الأهالي يتصدون لمتنفذي الحوثي وصالح ويقومون بتسوير مقبرة الصعفاني غرب إب

الأهالي يتصدون لمتنفذي الحوثي وصالح ويقومون بتسوير مقبرة الصعفاني غرب إب

تمكن أهالي منطقة أكمة الصعفاني غرب مدينة إب وسط اليمن اليوم من تسوير مقبرة المنطقة بعد أسابيع من التصدي لمتنفذي مليشيا صالح والحوثي والذين اعتدوا على المقبرة وشرعوا في البناء عليها.

وفي مشهد غير مسبوق من التلاحم والإتحاد المجتمعي بوجه المليشيا الإنقلابية ، احتشد اهالي منطقة أكمة الصعفاني غرب مدينة إب ، احتشدوا رجالا ونساء وأطفال وقاموا بوضع اللبنات الاولى لتسوير أرضية مقبرة الصعفاني ، والتي وقعت في شباك اطماع عصابات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بعد شروعهم في الاستيلاء عليها وتحويلها الى ملكيات خاصة بهم .

وبمبادرة ذاتية ومقاومة مجتمعية خالصة ، أقدم الأهالي على تجميع احجار الأساس لتسوير الارضية وردع أطماع المليشيا بعد أيام من محاولاتهم التصدي لهم ومنعهم واندلاع اشتباكات مسلحة بين الأهالي ومسلحي قيادات حوثية بينهم القيادي الحوثي مروان صبره.

وقال عدد من الأهالي بأنهم تمكنوا اليوم من تسوير أجزاء من المقبرة ، غير أن المقبرة لم يكتمل تسويرها بعد ولا تزال في خطر من عصابات المليشيا وبحاجة مستعجلة لإتمام التسوير ، مناشدين فاعلي الخير والميسورين تزويدهم بالأحجار والإسمنت او الدعم المادي لاستكمال بناء السور باعتبار أرضية المقبر مصلحة عامة ولا يمكن السكوت أو التنازل عنها.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى