الضالع.. شباب المقاومة بقعطبة ينفذون حملة نظافة واسعة

الضالع.. شباب المقاومة بقعطبة ينفذون حملة نظافة واسعة

دشنت قيادة المقاومة الشعبية في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع صباح اليوم الخميس حملة نظافة واسعة شملت شوارع وحارات المدينة على طريق تنظيف كل شوارع وأسواق المديرية، تحت شعار : " يدٌ على الزناد .. وأخرى لتنظيف شوارع البلاد" .

وشملت الحملة تنظيف حارات المدينة وتجميع القمامة تمهيداً لنقلها إلى خارج المدينة وكذا ردم الحفر التي تتجمع فيها مياة الأمطار والتي تشكل مرتعاً للجراثيم والأوبئة ورش أماكن تجمع المياة بالمبيدات كنوع من الوقاية من الأمراض الفتاكة.

يأتي ذلك في ظل إنتشار مرض الكوليرا في المديرية وتسجيل حالات وفاة وإصابة العشرات يخضعون للعناية الصحية في المخيم الطبي لمنظمة أطباء بلا حدود.

وتعاني قعطبة التي يقطنها ما يزيد عن 20 ألف نسمه يمثلون قرابة 17%  من إجمالي سكان المديرية، مشاكل عدة في الجانب الصحي جراء طفح المجاري المتواصل في كل شوارع وأزقة المدينة وذلك لافتقارها لشبكة صرف صحي لتصريف مياه المجاري والأمطار، الأمر الذي ينذر بكارثة بيئية في حال عدم تدخل الحكومة والمنظمات الدولية المعنية في هذا الشأن لحل هذه المشكلة التي يقول السكان أنها تتفاقم يوماً إثر يوم في ظل الإنفجار السكاني المتزايد وتحولها إلى منطقة جاذبة للسكان حيث توافد إليها منذ بداية الحرب الدائرة في البلد ما يزيد عن خمسمائة أسرة بشكل متوالي إضافة إلى اللاجئين الصومال والمهمشين.

وناشد سكان قعطبة الحكومة ودول التحالف والمنظمات الدولية ذات العلاقة سرعة التدخل الطارئ والعاجل لحل مشكلة طفح المجاري التي أغرقت شوارع المدينة وحواريها تفادياً للكوارث البيئية والصحية التي قد تحدث في المدينة لاقدر الله في حال إهمال المشكلة وعدم تدارك الأمر. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى