تجدد الاشتباكات المسلحة بين الأهالي ومسلحي قيادي حوثي اعتدى على مقبرة في إب

تجدد الاشتباكات المسلحة بين الأهالي ومسلحي قيادي حوثي اعتدى على مقبرة في إب

تجددت صباح اليوم الخميس الإشتباكات المسلحة بين عدد من الأهالي بأكمة الصعفاني احدى حارات غرب مدينة إب وبين مسلحي قيادي حوثي اعتدى على مقبرة.

مصادر محلية أفادت بأن القيادي الحوثي مروان صبرة وهو أحد القيادات النافذة والقادمة من خارج محافظة إب ، شرع اليوم بإعتداء جديد على مقبرة أكمة الصعفاني غرب مدينة إب ومعه عشرات المسلحين على متن أطقم تابعة للمليشيا الإنقلابية وسط رفض مجتمعي غير مسبوق.

وبحسب المصادر فقد تجمع الأهالي من منطقة أكمة الصعفاني ومنعوا الإعتداء وتجمهر المواطنون في المقبرة وحضر جمع غفير منهم لمكان الإعتداء ، وتطور الخلاف فيما بعد التجمهر حد اندلاع الإشتباكات المسلحة بينهم وبين مسلحي القيادي الحوثي مروان صبرة.

وقال عدد من الأهالي بأن صبرة يريد أن يستثمر المقبرة ويبني دكاكين وسط تسهيل ورضا من مكتب الأوقاف بالمحافظة والذي يقع على بعد أمتار من المقبرة مؤكدين بأن القيادي الحوثي ومسلحيه شرعوا بالإعتداء ونهب أرضية المقبرة وتحويلها الى ملكية خاص بهم بهدف البناء عليها.

مصادر محلية أخرى أكدت أن الاشتباكات التي اندلعت اليوم سبقتها توتر مسلح بين الجانبين منذ مطلع الأسبوع ، وسبق ان خاض الطرفين اشتباكات مسلحة الأسبوع الماضي ومرة سابقة قبل قرابة شهر وتمكن الاهالي من ايقاف اطماع القيادي الحوثي بأرضية المقبرة.

وقالت مصادر بأن المليشيات الحوثية عادت هذه المرة تحمل أوراق منح قياداتها تلك الاراضي لشرعنة النهب ،من قبل السلطة المحلية التي نصبتها المليشيات بطرق غير مشروعه عقب اجتياح المحافظة. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى