انقطاع المياه على عدد من مساجد إب

انقطاع المياه على عدد من مساجد إب

 

قال مصدر محلي بأن عدد من مساجد مدينة إب من تعاني من انقطاع المياه منذ أيام في ظل عجز مكتب الأوقاف بالمحافظة من معالجة الأزمة وسط فساد مالي بإيرادات الأوقاف من قبل المسؤولين بالمحافظة الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين.

 

وتحدث عدد من مرتادي المساجد خصوصا في شارع تعز ومساجد قريبة منه بمديريتي المشنة والظهار، قالوا بأن تلك المساجد لا يتواجد فيها الماء منذ أيام.

 

وطالب الأهالي بسرعة حل أزمة المياه ومعالجة المشكلة عبر ايرادات الأوقاف التي يعود ريعها لصالح تلك المساجد والمقدرة بالملايين ، متهمين ادارة مكتب الأوقاف والسلطات المحلية بالمحافظة بالفساد المالي الذي انعكس على متطلبات تلك المساجد والتي أوقف لأجلها الكثير من الأراضي فضلا عن وجود مساجد لها محلات مؤجرة بمبالغ طائلة ولا يستفاد منها.

 

وتحدث المواطن "محمد أحمد قائد" بأن جامع السلام بشارع تعز مقطوعة عنه المياه منذ أيام ، مؤكدا بأن ايرادات المحلات التي تقع أسفل الجامع وعلى الشارع الرئيسي كافية لجعل المسجد مليء بالماء طوال العام فضلا عن توفير كل ما يستلزمه الجامع من صرفيات.

 

وأضاف أغلب المياه التي تصل للجامع يتم التبرع بها من فاعلي خير.

 

من جهته مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة "عبداللطيف المعلمي" اعترف في تصريحات اعلامية بالمشكلة، مرجئا الأسباب لقلة منسوب مياه الأمطار، وتأخر الموسم عن المحافظة.

 

وكشف "المعلمي" عن عجزه توفير حلول للمشكلة قائلاً بأنه "سوف يتم اعتماد ما تبقى من المياه للمسجد الكبير بمدينة إب القديمة" مشيراً إلى بقاء الأمر هكذا حتى تهطل الأمطار.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى