وزير الإعلام: خطة دولية للوزارة لشرح وضح الصحفيين بسجون الانقلابيين

وزير الإعلام: خطة دولية للوزارة لشرح وضح الصحفيين بسجون الانقلابيين

 

قال معمر الأرياني٬ وزير الإعلام اليمني٬ إن مسؤولين سيقومون بجولة تشمل الولايات المتحدة الأميركية ودولاً أوروبية؛ بينها بريطانيا٬ لمناقشة جملة من الملفات؛ في مقدمتها تعذيب الصحافيين في سجون الانقلابيين٬ والتدخل الإيراني في الإعلام اليمني من خلال خبراء موجودين في صنعاء.

 

وأضاف الارياني في تصريحات نقلتها "الشرق الأوسط" هناك خطة دولية للوزارة لكشف وشرح وضع الصحافيين اليمنيين في سجون الانقلابيين٬ وما يتعرضون له من انتهاكات وحبس دون محاكمة أو تحقيق٬ مع وجود عملية تعذيب ممنهج داخل السجون٬ كذلك توضيح ما تقوم به الميليشيات من عمليات ملاحقة وتهجير واسعة للصحافيين.

 

 

مشيرا "أن جميع ملفات الصحافيين والتدخلات في الشأن اليمني ستناقش مع مسؤولين في الحكومتين البريطانية والأميركية" مضيفا أن وزارته جمعت وثائق مدعومة بالصور تكشف ما تعرض له صحافيون من تعذيب وتنكيل٬ وهذه الوثائق ستشمل أول حكم إعدام يصدر بحق صحافي يمني في تاريخ اليمن".

وقال الأرياني "نعول على تحريك الإعلام الخارجي ضد ما يقوم به الانقلابيون بحق الصحافيين" مؤكداً أن هذه الجولة سيكون لها دور كبير في دفع قضية الإعلاميين وما يواجهونه في المناطق التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين خصوصاً "أن للوزارة تجربة ناجحة في فرنسا٬ كانت فيها لقاءات ومناقشات حول كثير من المعلومات التي كان يجهلها الإعلام الخارجي".

 

ولفت إلى أن اللقاء مع المسؤولين في تلك الدول سيشمل أيضاً ملف التدخل الإيراني٬ مدعوماً بكثير من الوثائق والمعلومات التي رصدتها الحكومة الشرعية٬ والتي توضح مدى تدخل طهران في قطاع الإعلام من خلال غرف يدار منها قطاع الإعلام في صنعاء بعاملين وخبراء ومستشارين٬ و«هي من يحرك وسائل الإعلام الموالية للانقلابيين٬ إضافة إلى التمويل المالي الكبير لهذه الوسائل».

 

وعن استراتيجية الوزارة بعد عملية التحرير لباقي الأراضي اليمنية٬ قال وزير الإعلام٬ إن وزارته ستعمل على تعزيز النسيج الاجتماعي الذي عمد الحوثيون إلى تدميره بكل الأشكال٬ ونشر روح التسامح والتعاون بين أبناء اليمن٬ مع نشر رسائل واضحة لدعوة الجميع لبناء اليمن الجديد.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى