حجة: المليشيا تخسر قيادي ثالث خلال أيام في المعارك العنيفة بميدي

حجة: المليشيا تخسر قيادي ثالث خلال أيام في المعارك العنيفة بميدي

واصلت قوات الجيش الوطني والتحالف العربي تمشيطها للمزارع المحررة مؤخراً بجبهتي ميدي وحرض في حجة شمال اليمن .

وذكرت مصادر ميدانية، إن وحدات من الجيش الوطني والتحالف العربي، نفذت مساء الأربعاء، عمليات تمشيط واسعة في مزارع نسيم (7كم تبعد عن مدينة حرض10 كم وعن ميدي 13كم) والمواقع المحررة في العملية الأخيرة، بما فيها الانفاق والمعابر الأرضية التي كان الانقلابيون يستخدمونها منطلقا لعملياتهم ضد الجيش والتحالف في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى عُثور قوات الجيش على انفاق سرية مخفية في تلك المواقع، وكميات من الذخيرة والألغام وملابس عسكرية.

وتزامنت عمليات التمشيط مع تجدد الاشتباكات والقصف المتبادل بين القوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف العربي، ومليشيات الحوثي والمخلوع في اطراف مدينة ميدي من جهة الساحل (غرباً) ومن الجهة الشرقية.

ونجحت القوات الحكومية مطلع الأسبوع الجاري، في تحرير مزارع ومواقع استراتيجية شرق مدينة ميدي، كما احرزت تقدم ميداني باتجاه تحرير المدينة الساحلية المحاصرة منذ أشهر من قبل القوات الحكومية تمهيداً لتحريرها بشكل كامل، بمشاركة قوات سودانية وسعودية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده المملكة.

وشنت طائرات التحالف العربي 4 غارات جوية على مواقع وتحركات الانقلابيين بمديريتي ميدي وحرض واستهدفت غارات أخرى تعزيزات للمليشيات في مثلث عاهم التابع لمديرية كشر ومنطقة بني الحداد قبالة الحدود السعودية.

وأكد مصدر ميداني لـ«الصحوة نت» إن قيادي كبير بمليشيا الحوثي والمخلوع، قتل مساء أمس في الاشتباكات والغارات التي شهدتها مناطق المواجهة شمال محافظة حجة.

وأوضح المصدر إن القيادي الميداني المدعو علي الأسدي، قتل مع عدد من المسلحين في جبهة ميدي وحرض.

وأشارت المصادر إلى ان القيادي الأسدي أحد ابرز القيادات التربوية والروحية للمليشيات بمحافظة حجة، وممن تم تدريبهم في حوزات الجماعة بضحيان صعدة منذ سنوات وهو من منطقة حجر بمديرية المحابشة.

وتتكبد مليشيات الحوثي والمخلوع في ميدي وحرض خسائر كبيرة في مسلحيها وعتادها العسكري، وقياداتها الميدانية، حيث خسرت المليشيات في أقل من أسبوع ثلاثة من قادتها أحدهم الأسدي وقياديين أخرين يدعى أحدهم خالد الأهنومي، مشرف مربع ميدي، والأخر احمد قوارة مشرف كتيبة القناصين بمليشيات الحوثي والمخلوع غرب اليمن.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى