السفير الصيني: نقف بشكل حازم مع وحدة وسيادة اليمن

السفير الصيني: نقف بشكل حازم مع وحدة وسيادة اليمن

أكد السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي، أهمية جولة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ الحالية في اليمن باعتبارها فرصة لإحلال السلام وانهاء الحرب.

وقال السفير لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان " بلاده تقف بشكل حازم مع حماية سيادة اليمن واستقلاله وحدته وسلامة أراضيه، وانها تتخذ موقفا عادلا وموضوعيا في القضية اليمنية، وتدعم عملية الانتقال السياسي وإعادة البناء الاقتصادي في اليمن، وستواصل القيام بدور إيجابي وبناء في حل القضية اليمنية سياسيا ".

وأضاف " إن الشعب الصيني يشارك الشعب اليمني في معاناتهم الإنسانية، وقد قدم الجانب الصيني المساعدات الإنسانية عبر مختلف الأشكال ، وبذل جهودا إيجابيا لتخفيف الكارثة الإنسانية اليمنية".

وكان قد التقى السفير الصيني اليوم بالرئيس عبدربه منصور هادي لمناقشة مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في اليمن.

واكد السفير أن الشعب اليمني يتطلع إلى السلام والاستقرار، ويأمل من الأطراف اليمنية تغليب المصالح الوطنية وانتهاز هذه الفرصة لإيجاد الحل السياسي، وذلك لإعادة السلام الدائم إلى الشعب اليمني.

 

من جانب آخر... ناقش رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم مع السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي آليات تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة مؤخرا لتحديث مصافي عدن ، والفرص المتاحة للشركات الصينية للاستثمار في القطاعات النفطية والغازية وغيرها، واستئناف العمل بالمشاريع والاستثمارات السابقة.

وخلال اللقاء الذي حضره وزير النفط والمعادن المهندس سيف الشريف ، أكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستقدم كل التسهيلات والمزايا للاستثمارات الصينية وتوفير كل العوامل اللازمة لانجاحها سواء الجديدة منها او القائمة.

واعرب عن تقديره الكبير لما ابدته الصين من استعداد لتطوير مصافي عدن ورفع كفاءة مصافي مأرب، في اطار العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين.. لافتا الى ضرورة تفعيل جميع اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات، والدور المعول على الصين في دعم اعادة الاعمار في اليمن خلال الفترة الراهنة والمستقبلية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى