قطر تسجل ثالث إصابة بفيروس كورونا في 2017

قطر تسجل ثالث إصابة بفيروس كورونا في 2017

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة مخبريًا بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيما تعد ثالث إصابة بالفيروس يتم تسجيلها خلال 2017.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم أن المصاب " مقيم ( لم تحدد جنسيته) يبلغ من العمر 29 عاما ".

وأشارت الوزارة أن "المريض الذي يعمل بمجال تربية الإبل قد اشتكى من أعراض الحمى والسعال وآلام في الجسم لعدة أيام فتوجه إلى مستشفى حمد العام حيث بينت الفحوصات الإشعاعية وجود التهاب رئوي حاد ".

وأثبتت الفحوصات التأكيدية في المختبرات المرجعية التابعة لمؤسسة حمد الطبية إيجابية العينة لفيروس الكورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأظهرت التقارير الأولية أن المريض لا يعاني من أية أمراض مزمنة ولم يخالط شخصا بأعراض مشابهة كما لم يسافر خارج البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

وبينت أنه يتم " متابعة جميع المخالطين المحتملين للمريض للتحقق مما إذا كان من بينهم من يطابق التعريف القياسي للحالة المشتبهة بحسب تعريف منظمة الصحة العالمية."

وبإعلان اليوم يرتفع عدد الحالات التي تم تسجيلها في قطر منذ بداية اكتشاف الفيروس منذ سبتمبر/ أيلول 2012 إلى 21 حالة توفى منهم 7 حالات.

ويعد فيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس، ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى