التوقيع على عقد استئجار الطاقة في عدن بقدرة 40 ميجا وآت

التوقيع على عقد استئجار الطاقة في عدن بقدرة 40 ميجا وآت

وقعت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم مع شركة الاهرام ،على عقد لاستئجار الطاقة في مدينه عدن بقدرة ٤٠ ميجا وآت ،وذلك ضمن خطه الحكومة الرامية لسد العجز في الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن و المحافظات المجاورة لها.

ومن المتوقع وصول المولدات إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال ثلاثة أيام،وسيتم التركيب خلال أسبوع، كما سيتم دخول عدد اثنين توربينات في الخدمة بقدره ٦٠ ميجا وات خلال اليومين القادمين المقدمة من دولة قطر الشقيقة بعد استكمال الفحوصات المتوقع الانتهاء منها قريباً.

وذكر مصدر في وزارة الكهرباء أنه وخلال أسبوعين ستستكمل توريد و تركيب و تشغيل مولدات ٤٠ ميجا وات و بموجب العقد الموقع بين وزاره الكهرباء و شركه المكلا حيث من المتوقع وصول تلك المولدات في غضون خمسه ايام ..مشيراً الى ان المشاريع الثلاثة يتوقع أن تبلغ قدرتها ١٤٠ ميجاوات.

وكان رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر قد وجه وزارة المالية بتحويل عشرة مليون دولار وذلك لصيانة محطات التوليد والرفع من قدرتها الإنتاجية للكهرباء ومن المتوقع ان تصل الطاقة الإنتاجية بعد الانتها من صيانة الموالدات بحسب مهندسي مؤسسة الكهرباء إلى 210 ميجا وآت ومن المتوقع الانتهاء منها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

الجدير ذكره ان اجمالي الطاقة الإنتاجية بعد اكتمال المشاريع ستصل إلى 350 ميجا وآت وستعمل على سد جزء كبير من الطلب على الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن.

كما ان رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر قد عمد الاتفاقية الخاصة بـ مشروع اعادة تأهيل محطة الحسوه و الموقعة بين كل من وزارة الكهرباء والطاقة ،ورئيس شركة بد سيرفس الاوكرانية و البالغ قيمتها 31 مليون دولار حيث سيتم تنفيذ المشروع في خلال الستة الأشهر القادمة،ومن المتوقع ان تبلغ القدرة التوليدية للمحطة 100 ميجاوات في نهاية المشروع.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى