رئيس الوزراء: المليشيا غير جادة في الجنوح للسلام لأن قراراها أصبح بيد إيران

رئيس الوزراء: المليشيا غير جادة في الجنوح للسلام لأن قراراها أصبح بيد إيران

أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أن مليشيا الانقلاب لم تكن يوما جادة في الجنوح للسلم، لان قرارها اصبح رهينة بيد داعميها في ايران التي تقامر بحياة ودماء اليمنيين لابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي ومحاولتها اليائسة في اطار مشروعها التوسعي السيطرة على مضيق باب المندب لتهديد امن وسلامة الملاحة العالمية.

ولفت بن دغر الى ان تعامل المليشيا الانقلابية مع المبعوث الاممي لدى وصوله صنعاء خير دليل على نواياها، ما يحتم على المجتمع الدولي اذا اصرت على رفض تنفيذ مرجعيات الحل السياسي، دعم الحكومة والتحالف العربي بقيادة السعودية لاستكمال انهاء الانقلاب عسكريا ويتحمل الانقلابيين كامل المسؤولية عن تبعات ذلك.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الثلاثاء بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.

وشدد الدكتور بن دغر، على ان الحكومة الشرعية كانت وستظل مع أي جهود تصب في اتجاه الزام المليشيا الانقلابية بالتنفيذ العملي لمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.

وأشار بن دغر الى ان الموقف الامريكي والاجماع الدولي غير المسبوق بشان قضية اليمن، يؤكد ان انقلاب مليشيا بقوة السلاح على السلطة الشرعية لن يكون مقبولا وسيتم ردعه والوقوف ضده حتى لا يتكرر في أي دولة اخرى.

وتناول اللقاء الجوانب المتصلة بمكافحة الارهاب والتنسيق القائم بين البلدين في هذا الجانب، اضافة الى تعزيز القدرات الامنية والدفاعية للحكومة الشرعية لاستئصال هذه الآفة الخطيرة وملاحقة عناصرها انطلاقا من التزامها وشراكتها مع المجتمع الدولي الفاعلة في مكافحة الارهاب. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى