المليشيات تمنع المنظمات من تقديم المساعدات للجوف وتسجيل ثلاث وفيات بالكوليرا

المليشيات تمنع المنظمات من تقديم المساعدات للجوف وتسجيل ثلاث وفيات بالكوليرا

عقدت لجنة الإغاثة الحكومية بالتنسيق مع ائتلاف الإغاثة والتنمية بمأرب اليوم الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بمحافظه الجوف.

وقال وكيل محافظه الجوف سنان العراقي، إن الجوف تعتبر محافظة منكوبة، وأنها بحاجه لخطة طارئة للمساعدة بسبب ما قامت به المليشيات من نهب المؤسسات وتشريد أبناء المحافظة وإعادتهم إلي ما قبل 26سبتمبر 1962م.

وأضاف العراقي أن الجوف يمنع عنها المساعدات وذلك بسبب أن المحافظة مرتبطة بمكتب الإقليمي للمنظمات ومقره صعده، مطالبا بفصل الجوف حتى تحصل المحافظة على حصتها من المساعدات كغيرها من المحافظات.

من جهته قال رئيس لجنه الإغاثة الحكومية بالجوف عبدالله الحاشدي إن المحافظة حرمت من المساعدات الدولية منذ بدء الحرب، مشيرا إلى أن تلك المنظمات تتعامل مع مكتبها الإقليمي في صعدة الواقع تحت سيطرة المليشيات وهي من تتحكم بالمساعدات وترفع الإحصائيات حسب ما تريده لتلك المنظمات.

 

ونوه إلى أن الجوف غيبت عن الإعلام وتعاني من الفقر والحرمان خاصة مع ازدياد أعداد النازحين إليها من المحافظات المجاورة، مشيرا إلى تسجيل ثلاث حالات وفاة وإصابة أكثر من ثمانين شخص.

 

وصدر بيان عن المؤتمر استعرض فيه الإحصائيات عن الوضع الإنساني التي تعيشه المحافظة حيث أشار البيان إلى أن أكثر من تسعة آلاف أسرة وأكثر من 44 آلاف فرد شردوا من جميع مديريات المحافظة.

 

وأضاف البيان أكثر من 70%من الأسر فقدوا مصادر دخلهم على رأسها الزراعة التي يعتمد عليها أكثر من 85%من السكان.

وتطرق البيان إلى أن أكثر من 70%من المرافق الصحية مغلقه بسبب نزوح الكوادر الطيبة ونقص الأدوية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى