مسؤول حكومي: تعز تتعرض لحرب إبادة من مليشيا الحوثي وصالح

مسؤول حكومي: تعز تتعرض لحرب إبادة من مليشيا الحوثي وصالح

استنكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح استمرار قيام مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية باستهداف الاطفال والمدنيين في محافظة تعز.

ودعا المجتمع الدولي الى الضغط على المليشيا الانقلابية لايقاف قصف الاحياء السكنية ومنازل المواطنين والتي راح ضحيتها ما يقارب 20 مدنياً بينهم نساء واطفال.

 

ووصف فتح الجرائم التي تقوم المليشيا الانقلابية بحق ابناء بمحافظة تعز بجرائم الابادة الجماعية والارهابية..مشيراً الى ان هذه الجرائم يجب تقديم مرتكبيها الى العدالة لينالوا جزاهم العادل جراء مايقومون به من اعتداءات بحق المدنيين يومياً.

 

وطالب وزير الاداراة المحلية في تصريح نقلته وكالة الانباء اليمنية(سبأ)، المنظمات الأممية ومفوضية حقوق الانسان التابع للامم المتحدة باستنكار هذه الجرائم..مشيراً الى ان الصمت الدولي تجاه المجازر التي تقوم بها المليشيا بحق ابناء الشعب اليمني يومياً يشجعهم على الاستمرار في الاقدام على تلك الجرائم.

 

واكد فتح، ان المليشيا الانقلابية تقوم يومياً بعدد من الجرائم بحق ابناء الشعب اليمني في عدد من المحافظات وتفرض حصار خانقاً على تلك المدن ..لافتاً الى ان مدينة تعز تتعرض لابادة ممنهجة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وحصار خانق يدل على وحشية اطراف الانقلاب وحقدهم الدفين على المحافظة وابناءها.. مطالبا ًبفك الحصار عن المدينة لتسهيل دخول القوافل الاغاثية الى السكان.

 

ودعا وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة ، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن الى الاطلاع على هذه الجرائم ورفع التقارير الى الامم المتحدة، للاطلاع على بشاعة ما تقوم به المليشيا من جرائم بحق ابناء الشعب اليمني.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى