افتتاح معرض الفن التشكيلي بسيئون

افتتاح معرض الفن التشكيلي بسيئون

افتتح اليوم بصالة المعارض بنادي المعلم بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،معرض الفن التشكيلي للمعلم والفنان التشكيلي عباس علي عقيل بن يحيى بدعم من مؤسسة العون للتنمية والذي يستمر حتى 25 مايو الجاري ويحوي 19 لوحة فنية .

وأوضح مدير نادي المعلم بسيئون حسين علي الصبان لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ)بان المعرض الذي يعتبر الثاني خلال فترة الإعداد لتأسيس النادي يهدف الى ابراز الموهبة و الابداع التي يتمتع بها معلمي التربية والتعلم المتقاعدين او الذين لا زالوا يعملون بالسلك التربوي والتعليمي..داعياً جميع المعلمين الى ابراز مواهبهم وابداعاتهم في كافة المجالات.

و الفنان التشكيلي عباس بن يحيى من مواليد مديرية تريم 1944 م ، تلقى تعليمه الاولي في معلامة مسيلة ال الشيخ بمديرية تريم ، والابتدائية بمدرسة جمعية الاخوة والمعاونه بتريم ،وانتقل الى دولة الكويت في العام 1954 لاكمال مرحلتي الاعدادية والثانوية ، كما حصل على درجة البكالوريوس في " اداب وتربية تخصص تاريخ " من كلية التربية جامعة عدن .

وتنقل في عملية التدريس بمدارس عبدالناصر بسيئون والحوطة وتريم ، وكذا تدريس مادة الفلسفة في ثانوية 14 مايو للبنات بالتواهي بمحافظة عدن وأيضا تدريس الفلسفة والتاريخ ثانويات البنين والبنات بسيئون وشبام وتريم الى ان استقر به المطاف في ثانوية باكثير للبنات بسيئون حتى تقاعده عام 2004 م .

وشارك الفنان بن يحيى في معرض قافلو حضرموت ضمن فعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004 .

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى