الضالع.. المليشيا الإنقلابية تفشل في إنتشال جثث قتلالها بالقوة في مريس

الضالع.. المليشيا الإنقلابية تفشل في إنتشال جثث قتلالها بالقوة في مريس صورة ارشيفية

فشلت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح مساء أمس  فشلاً ذريعاً في انتشال جثث قتلاها الذين سقطوا بالعشرات في القطاع الغربي لجبهة مريس دمت بمحافظة الضالع بعد محاولة شن هجوم كبير وواسع على لسحبها بالقوة وذلك بعد إعلان قوات الجيش الوطني استعدادها السماح للهلال الأحمر بالدخول لانتشالها، استجابة لمناشدات الأهالي.

وشنت المليشيات الانقلابية قصف عنيف ومكثف على قرى ووادي سون والرحبة بمختلف أنواع الأسلحة للتغطية على هجوم عناصرها ودخولهم إلى مناطق المواجهات، ما تسبب في إحتراق منزلين وتضرر 2 أخرين بسبب الاستهداف العشوائي للمنازل.

وتؤكد مصادر متطابقة أن من بين جثث قتلى المليشيات قيادات حوثية أهمها القيادي موفق السيد أحمد وآخر يدعى أبو تراب ولا تزال جثثهم مرمية في مناطق المواجهات.

وكان الأهالي في سون والرحبة قد ناشدوا المنظمات الدولية ومنظمات حفوق الانسان الضغط على المليشيات السماح للهلال الأحمر انتشال جثث القتلى من مناطق القتال خشية تسببها في نشر الأمراض والأوبئة.

واندلعت مواجهات واشتباكات عنيفة مساء أمس بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح في القطاع الغربي لجبهة مريس.

وقال سكان محليون أن منزلين احترقا في قرية سون جراء القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات الانقلابية على المنازل وترويع ساكنيها، وتضرر منزلين آخرين بأضرار جزئية.

ودكت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات المليشيات الإنقلابية في محيط رمه ومرمق وأجبرتها على التراجع.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى