روسيا تجدد دعمها للشرعية وتدعو إلى حل سياسي وفق المرجعيات

روسيا تجدد دعمها للشرعية وتدعو إلى حل سياسي وفق المرجعيات

أكد السفير الروسي فلاديمير ديدوشكين، لدى اليمن حرص روسيا على انهاء معاناة الشعب اليمني وبذل كل الجهود من اجل ذلك .. لافتا الى ان دعم بلاده للشرعية اليمنية والاجماع الدولي حول مرجعيات الحل السياسي تتطلب التحرك العاجل لبحث الوصول الى اليات تضمن وقف الحرب واستئناف المشاورات بناءا على تلك المرجعيات.

وناقش رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم مع السفير الروسي ، مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية والتحركات الأممية والدولية المبذولة للدفع بجهود السلام، واستمرار المليشيا الانقلابية في التعنت ورفض التجاوب مع تلك الجهود واصرارها على التمرد وعدم الانصياع لمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا ودوليا.

واستعرض اللقاء، الدور المعول على الاصدقاء في روسيا للضغط على المليشيا الانقلابية، وابلاغهم ان مقامرتهم على دماء وحياة اليمنيين في محاولة يائسة للالتفاف على مرجعيات الحل السياسي المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع، والتي تحظى باجماع دولي ومحلي غير مسبوق، خيار خاطئ.

كما تم التطرق الى الاوضاع الانسانية الصعبة في اليمن والمعاناة المتفاقمة، اضافة الى العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين الصديقين وأفاق تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأشاد رئيس الوزراء، بالموقف الروسي الثابت في دعم الشرعية في اليمن، وما تبذله من جهود في اطار الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي لانهاء معاناة اليمنيين وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها .. مشيرا الى ان عدم شرعنة الانقلاب هي مصلحة دولية قبل ان تكون يمنية، لقطع الطريق امام اية مليشيا تمتلك السلاح في الانقلاب على الشرعية في اي دولة كانت ما دامت قادرة على الافلات بجريمتها ولم يقف العالم بحزم امامها. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى