صحيفة: مبادرة ألمانية أوروبية لحل الأزمة اليمنية تبدأ بإقرار هدنة

صحيفة: مبادرة ألمانية أوروبية لحل الأزمة اليمنية تبدأ بإقرار هدنة

 

كشفت مصادر حكومية مطلعة عن مبادرة جديدة مقترحة من الحكومة الألمانية، والاتحاد الأوروبي، لتحريك المسار السياسي لحل الأزمة اليمنية المتفاقمة.

 

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية "أن المبادرة الجديدة ستقدم بشكل رسمي من قبل الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي للأمم المتحدة لتبنيها، منوهة بأن الخطة تقضي بسريان هدنة إنسانية خلال شهر رمضان المبارك".

 

ووفقا للمصادر "فإن من ضمن الخطة إطلاق متبادل للأسری، والمختطفين قسرياً، ورفع الحصار عن المدن، وإتاحة المجال لوصول المساعدات الإنسانية للمناطق المتضررة، بما يسهم في تهيئة أجواء، مواتية لاستئناف مشاورات السلام بين الحكومة الشرعية والانقلابيين".

 

ولفتت المصادر إلى أن المبادرة الألمانية الأوربية تتضمن أيضاً "انسحاب الميليشيا الانقلابية من مدينة وميناء الحديدة، على أن تتولى الأمن في المدينة والميناء قوات يمنية لم تشترك في الحرب، بما يسمح بدخول المساعدات الإنسانية والسلع التجارية".

 

كما تقضي المبادرة التي حظيت بموافقة مبدئية من قبل الحكومة اليمنية والانقلابيين، بفتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الطائرات، على أن تتولى الأمم المتحدة مراقبة وفحص الطائرات القادمة والخارجة من المطار.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى