صحيفة: الصواريخ اليمنية المنهوبة باتت تحت اشراف ايراني

صحيفة: الصواريخ اليمنية المنهوبة باتت تحت اشراف ايراني

تتصاعد حدة الخلافات بين طرفي الانقلاب في صنعاء٬ مع تفاقم الأوضاع الإنسانية٬ مع إقصاء سياسي تابع لصالح٬ بالإضافة إلى عمليات قالت مصادر إنها تمثلت في "نهب منظم تقوم به ميليشيات الحوثي لمؤسسات الدولة ومواردها" وخاصة جراء الإقصاء المتواصل للقيادات المحسوبة على الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر مطلعة في صنعاء "أن معظم الخيارات المتعلقة بالصواريخ٬ التي نهبتها جماعة الحوثي وأرسلتها إلى صعدة٬ المعقل الرئيسي لزعيم المتمردين الحوثيين٬ باتت خارج سيطرة الضباط الموالين لصالح٬ وبإشراف إيراني مباشر".

 

وذكرت المصادر "أن الصراعات انتقلت إلى داخل الحركة الحوثية٬ بعد اتهامات لبعض القيادات بالتعامل الإيجابي مع صالح٬ وتشير المعلومات إلى أن جناح عبد الملك الحوثي أطاح بأحد أبرز قيادات الحركة وهو يوسف الفيشي من عضوية ما يسمى المجلس السياسي ".

 

ووصلت الخلافات بين طرفي الانقلاب وصلت٬ مؤخرا٬ إلى ذروتها بتبادل مسؤولين من الطرفين للصفعات على الوجه في الوزارات التي يحتلها الانقلابيون، وقبل أيام قلائل٬ منعت جماعة الحوثي٬ حديثا٬ طباعة صحيفة «الميثاق» لسان حال حزب المؤتمر الذي يتزعمه شريكهم في الانقلاب على صالح.

 

وتصاعدت حدة الخلافات والتراشق الإعلامي بين الطرفين، حيث اعتبرها مراقبون هذه التطورات ومجريات الأحداث ستزيد من تعقيدات الوضع الراهن٬ خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى