الضالع.. مناشدات للصليب الأحمر لانتشال جثامين قتلى المليشيات في مريس

الضالع.. مناشدات للصليب الأحمر لانتشال جثامين قتلى المليشيات في مريس

  ناشد أهالي وسكان قرى وادي سون غرب مريس في محافظة الضالع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان الضغط على مليشيا الحوثي والمخلوع صالح السماح لفرق الهلال الأحمر اليمني بانتشال جثث قتلى المواجهات الذين سقطوا في معارك الجمعة الفائتة، ولا زالت مرمية في مناطق القتال حتى اللحظة.

وقال الأهالي أن عشرات الجثث لا تزال مرمية في شعاب المنطقة عرضة لنهش الكلاب والهوام وأن الروائح الكريهة بدأت تنتشر في المكان وهو ما قد يتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض القاتلة لا قدر الله في أوساط السكان وحرمان هؤلاء القتلى من حقهم في الدفن وحرمان ذويهم من معرفة مصير أبنائها.

 

يأتي ذلك في وقت نفذ عشرات في محافظة إب وقفة احتجاجية في قرية ذي اسود بميتم للمطالبة بجثث قتلاهم الذين سقطوا في مريس على يد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وتشير المعلومات إلى أن جثثهم ما زالت متناثرة في مواقع القتال غرب مريس منذ المعركة الأخيرة الجمعة الماضية.

من جانبه قال مصدر في الجيش الوطني بمريس أن قوات الجيش الوطني لا تمانع من طرفها في السماح لأي مهمة انسانية من هذا القبيل وستتعاون معها بكل الطرق الممكنة سواء عبر الهلال الأحمر أو غيره.

ولفت المصدر إلى أن ديننا الحنيف وقيمنا وأخلاقنا كيمنيين تفرض علينا احترام آدمية الانسان وكرامته حياً وميتاً ومن ذلك حق هذا الانسان في الدفن ومواراة جثمانه الثرى بعد وفاته بغض النظر عن من يكون.

وسقط عشرات من القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في معركة هي الأعنف من نوعها اندلعت الجمعة الفائتة غرب وشمال مريس بالضالع انتهت بإنكسار مريع للمليشيات الإنقلابية التي تسعى لإعادة السيطرة من جديد على الضالع والجنوب. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى