7 كؤوس هلالية في جدة

7 كؤوس هلالية في جدة

رفع الهلال رصيد بطولاته التي أحرزها في مدينة جدة، إلى 7 ألقاب، بعد فوزه مساء الخميس، على مضيفه الأهلي (3-2) في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، واقتناصه اللقب من قلب الجوهرة المشعة.

 

ويستعرض ، الكؤوس السبعة التي توج بها الهلال، في جدة، معقل الأهلي، والاتحاد

 

كأس ولي العهد 1964- 1965

 

فاز الهلال، بتلك البطولة على حساب الوحدة بملعب الصبان القديم في جدة، بنتيجة (4-3)، وسجَّل رباعية الفريق، مبارك عبد الكريم، وسليمان مطر الكبش "هدفين"، وزين العابدين عقاب.

 

كأس الملك 1988- 1989

 

حسم الهلال، لقب هذه البطولة، على حساب النصر في ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، بعد فوزه بثلاثية نظيفة، سجَّلها حسين الحبشي، وعبد الرحمن التخيفي، وحسين البيشي.

 

كأس ولي العهد 1994- 1995

 

فاز الهلال مجددًا بلقب كأس ولي العهد في جدة، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، وهذه المرة كانت على حساب الرياض، بهدف سامي الجابر.

 

كأس ولي العهد 1999- 2000

 

لثالث مرة يتوج الهلال بطلًا لكأس ولي العهد في "العروس"، عندما هزم الشباب بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها محمد الشلهوب، وعمر الغامدي، والبرازيلي سيرجيو ريكاردو، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل.

 

كأس السوبر السعودي - المصري 2001

 

دخل الهلال هذه البطولة بصفته بطلًا لكأس ولي العهد، أمام الإسماعيلي، بطل كأس مصر، وحينها فاز "الزعيم" بهدفي عبد الله الجمعان، وخالد التيماوي "هدف ذهبي"، مقابل هدف واحد للدراويش سجله محمد صلاح أبو جريشة، وأقيمت المباراة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

 

كأس خادم الحرمين الشريفين 2015

 

تمكن الهلال من تحقيق ثاني ألقابه لهذه البطولة في جدة، بعد أن هزم نده التاريخي النصر، بركلات الترجيح على ملعب "الجوهرة المشعة"، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

 

تقدم محمد السهلاوي للعالمي، في بداية الوقت الإضافي الأول، وتعادل محمد جحفلي للزعيم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

 

كأس خادم الحرمين الشريفين 2017

 

لثالث مرة يفوز الهلال بكأس الملك في جدة، وعلى ملعب الجوهرة المشعة، وكان الضحية هذه المرة الأهلي، بعد خسارته بنتيجة (3-2).

 

سجل أهداف الهلال، عمر خربين، ومحمد جحفلي، وكارلوس إدواردو، فيما أحرز هدفي الأهلي معتز هوساوي، وعمر السومة من ركلة جزاء.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى