قبائل الصبيحة تستحدث مخيمات جديدة بساحة العروض بعدن

قبائل الصبيحة تستحدث مخيمات جديدة بساحة العروض بعدن

 

سلم قائد قوات الحزام الأمني بعدن "هدار الشوحطي" نفسه صباح اليوم الأربعاء لقوات التحالف العربي وذلك بعد ثلاثة أيام من اعتصام لقبائل الصبيحة بساحة العروض تطالب بالقصاص من قاتل أحد أفراد القبيلة.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم قبيلة الصبيحة ‘‘فدرين طه’’ أن الشوحطي والمتهم بقتل الشاب "سعيد بهاء الدين الصبيحي سلم نفسه لإدارة أمن عدن وإيداعه السجن ؛ في حين أوضح مصدر أمني بعدن ؛ بأن قوات التحالف هي من سلمت المتهم لإدارة الأمن عقب تسليم نفسه’’.

 

بدوره ؛ شدد نجل شيخ مشائخ قبائل الصبيحة عبد الرحمن شاهر الصبيحي من خلال ‘‘الصحوة نت’’ ؛ بأنهم سيرابطون بساحة العروض حتى يسلم الشوحطي نفسه لإدارة الأمن ومن ثم محاكمته محاكمة عادلة ونيل جزاءه والمتمثل بالإعدام كعقاب عادل لجريمة أرتكبها ضد أحد أفراد القبيلة’’.

 

ورفض الشيخ الصبيحي ؛ رفع الاعتصام من الساحة حتى يتم تلبية مطالب أوليا الدم المتمثلة بالقصاص باعتبار جريمة القتل نفذها الشوحطي وقوات الحزام التابعة له في حين كان المقتول لحظتها أعزلاً وهذا عيب بحق القبيلة بأسرها حد وصفه.

 

  في حين أنكر قائد الحزام الأمني التهم المنسوبه له جملة وتفصيلا في تصريحٍ نسب له أمس الأربعاء معتبراً حادثة قتل الصبيحي كانت في اشتباكات مسلحة بين مجموعة من أفراد قبيلة الصبيحة ومجهولين على مقربة من ‘‘كابوتا وبير أحمد’’ قائلاً بأن القضية بيد التحالف العربي’’.

 

أولياء الدم على لسان ‘‘وضاح بهاء الدين شكري الصبيحي’’ _أخ القتيل_ أوضح أن مطلب أسرة القتيل وعموم قبائل الصبيحة هي الإعدام بحق قاتل شقيقه سعيد.

 

هذا ويرابط المئات من أفراد قبائل الصبيحة مدججين بالسلاح  المتوسط والخفيف بساحة العروض منذُ الثلاثاء الماضي للمطالبة بتنفيذ إعدام قاتل أبنهم الشوحطي والذي يتهموه بتصفية حارس أحد أحواش بمنطقة ‘‘ جعولة’’ والذي ينحدر من قبائل الصبيحة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى