مسؤولون ألمان: ملف اليمن يحتل الصدارة لدى المستشارة ميركل

مسؤولون ألمان: ملف اليمن يحتل الصدارة لدى المستشارة ميركل

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم وزير التنمية و التعاون الدولي الألمانية الدكتور جيرلد مولر في سياق الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الوزراء و الوفد المرفق له حالياً إلى ألمانيا.

 

و جرى خلال اللقاء الذي حضرة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي بحث التعاون الثنائي بين البلدين ، و قال رئيس الوزراء بان اليمن يثمن مواقف الأصدقاء الألمان في دعم العملية السياسية والانسانية في اليمن.

 

و أشار الدكتور بن دغر إلى تعهدات الحكومة الألمانية بتقديم 55 مليون يورو كمساعدات تنموية لليمن خلال 2017، وتعهدها بدفع 50 مليون يورو مساعدات إغاثية خلال مؤتمر الاستجابة الانسانية الذي عقد الشهر المنصرم في جنيف.

 

من جانبه قال الوزير الألماني " أن ملف اليمن يحتل الصدارة في الاجتماعات الدولية للمستشارة انجيلا ميركل، و ان الشعب الألماني يقف إلى جانب الحكومة و الشعب اليمني لإنهاء معاناة المواطنين و إنقاذ حياة الملايين من الأطفال ".

وفي سياق متصل ،  بحث رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم مع مستشار المستشارة الألمانية كريستوف هوسجن جوانب التعاون بين البلدين الصديقين ودعم اليمن في اطار المرجعيات الدولية و الإقليمية و احلال السلام.

 

و أكد مستشار المستشارة الالمانية استعداد بلادها تقديم مزيدا من الدعم لليمن في كافة المجالات التنموية و الصحية والإغاثية.

 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى