توقيع مذكرة خاصة بتحديث مصافي عدن بين اليمن والصين

توقيع مذكرة خاصة بتحديث مصافي عدن بين اليمن والصين

وقع اليمن والصين اليوم على خطاب تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بين شركة مصافي عدن والشركة الهندسية التابعة لمجموعة سنوبيك والمتعلقة بمشروع تحديث مصافي عدن ،و تشكيل فرق فنية من الجانبين لدراسة الجوانب الفنية للمشروع.

وبحسب مذكرة التفاهم ، ستقوم شركة سينوبك ببحث خيارات تمويل تحديث المشروع، حسبما نقلته وكالة سبأ للأنباء .

وخلال محادثات وزير النفط المهندس سيف الشريف اليوم مع نائب رئيس المؤسسة الصينية للبتروكيماويات (سينوبك) ووانج جي جيانج ، عبر الجانب الصيني عن استعداده لتشكيل فرق عمل للجلوس مع الجانب اليمني لبحث التفاصيل الفنية للفرص الاستثمارية النفطية والمعدنية وتطوير مصافي عدن ، كما تم الاتفاق على لقاءات اخرى لمتابعة ما تم مناقشته خلال الفترة القادمة.

واستعرض الوزير الشريف ، الفرص الاستثمارية النفطية في القطاعات الاستكشافية وفي الجانب التطويري للقطاعات المنتجة للنفط والغاز الغير تقليدي والمشاريع الاستثمارية في مجال تكرير النفط وفي مقدمتها تحديث مصافي عدن ورفع كفاءة مصافي مارب.

فيما عبر الجانب الصيني عن رغبته الجادة في الاستثمار الاستكشافي البري والبحري والاستثمار في الحقول الجديدة التي ستعرضها وزارة النفط اليمنية للاستثمار ، كما قدمت (سينوبك) طلب تجديد العقد الموقع معها خلال الفترة الماضية في قطاع ٧١ في حوض المسيلة.

حضر المحادثات سفير اليمن لدى بكين محمد المخلافي و نائب مدير عام مصافي عدن لشؤن التحديث المهندس احمد حسن ورؤساء الشركات التابعة للمؤسسة الصينية للبتروكيماويات (سينوبك).



اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى