حجة.. الكوليرا تودي بحياة طفلة وتصيب أمها وعشرات الآخرين في المحابشة

حجة.. الكوليرا تودي بحياة طفلة وتصيب أمها وعشرات الآخرين في المحابشة

توفيت طفلة في الثامنة من العمر بمديرية المحابشة محافظة حجة امس متأثرة بمرض الكوليرا ، وسط عودة انتشار الوباء بين سكان المديرية الذي اصاب العشرات منذ مطلع مايو الجاري .

وقال مصدر طبي بصحة المديرية للصحوة نت بأن الطفلة (باني مسدة) بعزلة المخاويس قد فارقت الحياة اثر اصابتها بالكوليرا ، فيما لاتزال أمها تصارع اصابتها بالكوليرا والتي تم اسعافها إلى مستشفى عبس .

وشكى اهالي المنطقة من انعدام الخدمات الطبية ووعورة الطرقات التي تحول دون ايصال المصابين لاقرب مرفق صحي ، رغم وجود مبنى وحدة صحية الا انها مغلقة منذ سبع سنوات ، محملين مسؤلي المديرية التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي والمخلوع مسؤلية ما ترتب على انتشار الوباء بينهم .

واشار المواطنون للصحوة نت بأن الكوليرا قد اصابت العشرات منهم ، والتي تهدد حياتهم في ظل ظروف معيشية صعبة يعانيها السكان .

وذكرت مصادر في عدد من مناطق المديرية اصابة عشرات آخرين بالكوليرا بعد ان كادت تختفي منها اثر وتدخلات نفذتها الصحة العالمية نهاية العام الماضي اثر ظهور اول حالات الكوليرا بالمديرية والتي تعد اول مناطق المحافظة اصابة بالوباء .

هذا وقد اجتاحت الكوليرا اكثر من عشر مديريات بمحافظة حجة مسجلة عشرات الوفيات ومئات الاصابات وسط وتدخلات محدودة لسطات الميليشيات التي تسببت سياساتها في اغراق المحافظة في وحل الفقر والجوع والمرض .. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى