مسئول محلي: الحوثيون ابلغوا وسطاء موافقتهم تسليم الحديدة للحكومة

مسئول محلي: الحوثيون ابلغوا وسطاء موافقتهم تسليم الحديدة للحكومة دعقين


كشف مسؤول  محلي٬ في إقليم تهامة  أن الحكومة تلقت عبر وسطاء دوليين٬ رغبة الانقلابيين في تسليم مدينة الحديدة ومينائها الواقع في إقليم تهامة٬ بشرط وقف العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الوطني المدعوم من قوات التحالف العربي.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن ناصر دعقين٬ وكيل محافظة حجة "أن الإنقلابيين أبدوا عبر وسطاء رغبتهم في تسليم المدينة للحكومة الشرعية وقوات التحالف". مشيرا أن هذه الرغبة لا تكفي إن لم توجد ضمانات حقيقية وتعهدات من الدول الراعية لهذه العملية٬وتحديد فترة خروج الانقلابيين من المدينة

 

وأضاف "أن الحكومة لن تدخل في مثل هذه المهاترات التي لا تخدم مصالح الشعب اليمني وتحديداً سكان إقليم تهامة"  مؤكدا "أنه لا يوجد ما يعيق هذا التحرك٬ والحكومة تقبل تسليم الحديدة سلمياً للشرعية والتحالف العربي٬ وهذا سيساعد الأجهزة الحكومية في تقديم خدماتها بشكل.

 

وحذّر وكيل محافظة حجة "من ألاعيب الانقلابيين في هذه المرحلة٬ لكسب مزيد من الوقت من خلال إطلاق رغبتهم في تسليم المدينة٬ لتخفيف الضغط عليهم٬ الذي ازداد في الآونة الأخيرة مع تقدم الجيش الوطني لعدد من الجبهات في الإقليم٬ موضحاً أن للحكومة وقوات التحالف العربي كثيراً من التجارب في وقف إطلاق النار٬ والخروج من بعض المواقع التي بدأت بشعارات ثم انقلبوا عليها.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى