رئيس الوزراء: المجلس الجنوبي انقلاب تم احتوائه

رئيس الوزراء: المجلس الجنوبي انقلاب تم احتوائه

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر في حوار تلفزيوني مع قناة البي بي سي عربية، قال إن المجلس الانتقالي الجنوبي انقلاب وتم (احتوائه) فعلاً، ومحافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي سيعود الى عدن.

وأضاف بن دغر أن الحكومة ستعود في أي وقت الى عدن، مشيراً الى أن التناقضات الأمنية في عدن سوف يتم استيعابها وستحول لصالح الدولة والشعب اليمني.

وفي رده على سؤال ان محافظ عدن المقال ووزير الدولة المحال للتحقيق يمتلكون شعبية كبيرة في الجنوب، قال أن الحوثي انقلب على الدولة ويمثل شريحة من الشعب اليمني، وليس كل من أخرج الناس إلى الشارع يعني أنه على صواب.

وفي حديثه حول المفاوضات اليمنية أكد بن دغر أن الحكومة لا تشجع اي وساطات خارج اطار الأمم المتحدة.

وأوضح أن الرئيس والحكومة وكل المكونات السياسية المشكلة والداعمة للشرعية لديها موقف واحد بتجنب أي حوار مباشر أو غير مباشر عبر وسيط إقليمي أو دولي، وانما أي حوار يجب ان يكون برعاية أممية.

هذا وعقدت جلسة مباحثات رسمية اليوم في العاصمة برلين بين اليمن وألمانيا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ونائب المستشارة الألمانية وزير الخارجية زجمار جابرييل.

وبحث اللقاء الذي ضم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، جوانب الدعم السياسي والاقتصادي والإغاثي الإنساني الذي تقدمه الحكومة الالمانية لليمن في ظل ما خلفته الحرب الهمجية وتبعاتها المعقدة التي فرضتها ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية كتأكيد على العلاقات اليمنية الالمانية الممتدة منذ القدم، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين في كافة الجوانب. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى