الصحة تدعو لمساعدتها في مواجهة الكوليرا وتنفي اعلان صنعاء منكوبة صحياً

الصحة تدعو لمساعدتها في مواجهة الكوليرا وتنفي اعلان صنعاء منكوبة صحياً

طالبت وزارة الصحة العامة والسكان المنظمات الاغاثية الإقليمية والدولية، بمساعدتها في مكافحة مرض الكوليرا الذي انتشر في عدد من محافظات الجمهورية، نافية أن تكون قد أعلنت صنعاء مدينة منكوبة .

 

وذكرت الوزارة في بيان صحافي انها وجهت فرق الاستجابة السريعة للطوارئ وفرق الترصد الوبائي بسرعة التحرك لمواجهة هذه الجائحة، بالتنسيق والشراكة مع المنظمات الدولية العاملة في مجال الصحة وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف والمنظمة الدولية للهجرة.

 

 

وأشارت الوزارة الى أنها أنشأت غرفة عمليات مركزية في العاصمة صنعاء وأخرى في العاصمة المؤقتة عدن وغرف عمليات فرعية في المحافظات لمتابعة هذه الجائحة وخصصت ما يزيد عن 50 مركزا صحيا في مختلف مناطق البلاد لاستقبال الحالات المصابة وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

 

وحملت الوزارة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مسؤولية انهيار منظومة الإصحاح البيئي، بسبب الحرب المشؤومة التي تشنها على الشعب اليمني، والتي تسببت في تفشي الأوبئة الفتاكة، وتراكم أكوام القمامة في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات..نافية ما نسب اليها من إعلان حالة الطوارئ الصحية في أمانة العاصمة صنعاء واعتبارها منكوبة صحيا جراء إصابة الآلاف من المواطنين بجائحة الإسهالات المائية الحادة.

 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى