حرب طرفي الانقلاب في ذمار.. اقتحام منزل قيادي موالي للمخلوع و اغتيال قيادي حوثي

حرب طرفي الانقلاب في ذمار.. اقتحام منزل قيادي موالي للمخلوع  و اغتيال قيادي حوثي

اقتحم مسلحو جماعة الحوثي منزل قبلي موالي للرئيس السابق صالح بعد اشتباكات اندلعت بين الطرفين صباح اليوم الاثنين بمدينة ذمار وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" إن مسلحين حوثيين اقتحموا منزل الشيخ القبلي "محمد حسين المقدشي" وهو أحد الزعماء القبليين الذي حافظوا على ولائهم للرئيس السابق صالح المتحالف مع جماعة الحوثيين.

وأفادت المصادر أن عدداً من الأطقم العسكرية، وبتوجيهات من مشرف الحوثيين في المحافظة أبو عادل الطاووس، حاصرت منزل الشيخ المقدشي، لمحاولة اعتقاله، إلا أن المسلحين التابعين للمقدشي واجهوهم واستمر الاشتباكات قرابة ساعتين انتهت باقتحام المنزل بعد أن تمكن الشيخ المقدشي من الفرار إلى مكان مجهول.

وعقب هذه الحادثة توافد مشائخ قبليون وعقدوا اجتماعاً صباح اليوم لمناقشة ما اعتبروه اعتداء من الحوثيين على زعيم قبلي ساعدهم خلال الفترة الماضية في السيطرة على المحافظة.

وفي صعيد آخر... كشفت مصادر أمنية لـ"الصحوة نت" عن اغتيال القيادي الحوثي صادق طه الأهدل مع اثنين من مرافقيه في شارع الكهرباء وسط المدينة صباح اليوم الأثنين، والذي يعد واحد من كبار قادة الحوثيين في المحافظة.

وبحسب المصادر فإن إغتيال صادق الأهدل تم اثناء عودته من منطقة رداع بمحافظة البيضاء بعد اجتماع لمشرفي نقاط محافظة ذمار.

ويشغل الأهدل منصب رئيس ما يسمى "هيئة الإنتداب للمشايخ" في المحافظة وهي الهيئة المخولة بعملية الحشد القبلي وإرسال المشايخ من محافظة ذمار وإب خاصة إلى صعدة لأخذ دورات وتوقيع و مواثيق وعهود بينهم وبين جماعة الحوثي. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى