رئيس الوزراء: نصف إيرادات البلاد يسخرها الإنقلابيون لقتل الشعب اليمني

رئيس الوزراء: نصف إيرادات البلاد يسخرها الإنقلابيون لقتل الشعب اليمني

دعا رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر،اليوم ، المجتمع الدولي الى ممارسة مزيداً من الضغط على المليشيا الانقلابية وتوريد جميع الايرادات إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن لكي تستمر الحكومة بمسؤولياتها والتزاماتها تجاه كل الشعب.

ولفت إلى أن نصف الايرادت تقع تحت سيطرة الانقلابين والتي تسخرها لصالح مجهودها الحربي لقتل الشعب اليمني وإطالة امد الحرب..مشيراً إلى ان المليشيا استولت على ٥٨١ مليار يمني، في العام 2016و هي بحسب التقارير المالية تكفي لدفع المرتبات لمدة تسعه أشهر.


جاء ذلك خلال لقائه في برلين مجموعة من الطلاب اليمنيين الدارسين في جمهورية المانيا الاتحادية ،و رؤساء الاتحادات وبعض الشخصيات الاجتماعية من أبناء الجالية اليمنية في برلين.

و خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،تحدث رئيس الوزراء لابناء اليمن و الطلاب في المانيا بشكل مفتوح و شفاف و وضعهم في صورة الأحداث الدائرة في اليمن ابتداءاً من دخول المليشيا الانقلابية إلى العاصمة صنعاء في سبتمبر ٢٠١٤، و التي ما تزال أثارها قائمة حتى يومنا هذا.

وقال بن دغر "ان سقوط العاصمة في يد المليشيا الانقلابية تسبب في المعاناة التي يعيشها شعبنا اليوم ،ويجب معالجة المشكلة من جذورها وفق المرجعيات الاساسية المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 والمضي قدماً لتأسيس دولة اتحادية من ستة أقاليم".

ووجه رئيس الوزراء بتخفيض رسوم الجوازات للطلاب الغير المبتعثين اسوة بزملائهم الطلاب المبتعثين..مؤكداً ان الحكومة حولت مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الاول من هذا العام لجميع الطلاب المبتعثيين للدراسة في الخارج.


واشاد رئيس الوزراء بمواقف جمهورية المانيا الاتحادية للوقوف مع الشعب اليمني والحكومة الشرعية ضد الانقلاب.

و قال الدكتور بن دغر"ان الحكومة تبذل جهوداً كبيرة في المجال الإنساني و الإغاثي ،و ظهرت نتائج ذلك في إجتماع المانحين في جنيف الشهر الماضي لدعم خطة الاستجابة الانسانية في اليمن، و حصلت اليمن على ١.١مليار دولار لدعم اليمن ،علاوة على الدعم السخي لمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والتي و صلت مساعدته الى كافة المدن والمحافظات بما فيها محافظتي الحديدة وصعدة الخاضعتان تحت سيطرة المليشيات.

من جانبه ، اكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،ان جميع دول العالم تعترف بالشرعية الدستورية المتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مشيراً الى ان معظم دول العالم تدعم اليمن وتساند الشرعية وهناك تحسن في اداء السلك الديبلوماسي في السفارات اليمنية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى