الرئيس هادي يُهنئ رئيس فرنسا الجديد ويطلعه على الأوضاع في اليمن

الرئيس هادي يُهنئ رئيس فرنسا الجديد ويطلعه على الأوضاع في اليمن

ناقش الرئيس عبدربه منصور هادي ،اليوم، السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين.

 

وحمل الرئيس ،السفير الفرنسي رسالة خطية للرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون هنأه فيها بنجاحه في الانتخابات الفرنسية بما مثلته من تجربة مميزه في التجديد والممارسة الديمقراطية الشفافة .

 

وتضمنت رسالة رئيس الجمهورية التأكيد على اهمية العلاقة والشراكة بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، كما اشتملت صورة موجزة عن طبيعة الاوضاع في اليمن والتأكيد على دور فرنسا المحوري والهام في دعم اليمن والوقوف مع شرعيته الدستورية في مختلف المواقف والمحافل الدولية..متطلعاً الى تعزيز العلاقة والشراكة المميزة نحو آفاق اوسع وارحب.

 

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن سروره بهذا اللقاء..مؤكداً موقف بلاده الدائم والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية.

 

وقال كريستيان تيستو"ان العلاقات بين البلدين متميزة ومتطورة وستكون ايضاً كذلك في عهد الرئيس الجديد والذي يحمل انتخابه معنى هام لفرنسا باعتباره يمثل روح الشباب ولاينتمي لأي حزب سياسي ويمثل فرنسا الجديدة التي سيكون لها مكانة ودور في دعم الاصدقاء والوقوف مع قضاياهم العادلة ومنها اليمن التي تربطنا بها علاقات مميزه وتعاون ايجابي مثمر".

 

كما تناول اللقاء عدداً من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى