وفاة 10 حالات بالكوليرا في إب والأمومة والطفولة تسجل 600 إصابة

وفاة 10 حالات بالكوليرا في إب والأمومة والطفولة تسجل 600 إصابة



توفي قرابة 10 حالات مصابة بمرض الكوليرا في محافظة إب وسط اليمن منذ مطلع الأسبوع الماضي.


وقالت مصادر طبية بأن عشرات الإصابات يوميا تصل إلى مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة مصابة بالمرض من عدد من مديريات المحافظة ومحافظات مجاورة.


وبحسب المصادر فقد توفي قرابة 10 حالات منها أربع نساء منذ مطلع الأسبوع الماضي منها حالة في مديرية حبيش وحالتين في مديرية بعدان وحالة من مديرية فرع العدين وحالة من مديرية المشنة.


ومن بين المتوفين إمرأة من مديرية بعدان شرق المحافظة تدعى أم فضل يحى البعداني ومواطن من مديرية فرع العدين يدعى عبده غالب سعيد المنبري توفي صباح اليوم الإثنين بمدينة إب.


وفي مستشفى الأمومة والطفولة بمدينة إب استقبل قسم الطوارئ عشرات الإصابات المؤكدة بداء الكوليرا من جميع مديريات المحافظة فيما ترقد عشرات الإصابات بمختلف أقسام المستشفى.


وأكد تقرير رسمي صادر عن مستشفى الأمومة والطفولة تسجيل أكثر من 600 حالة إصابة بمرض الكوليرا وصلت المستشفى منذ الإثنين الماضي وحتى مساء أمس الأحد.


وبحسب التقرير فإن 3 حالات توفت نتيجة إصابتها بداء الكوليرا فيما استقبل المستشفى 455 حالة مصابة فضلا عن بقاء 146 حالة مصابة بمرض الكوليرا ترقد في مختلف أقسام المستشفى.


وسجلت مديرية العدين 34 حالة مصابة بمرض الكوليرا كأكبر مديرية انتشر فيها الداء مع مديرية ريف إب والتي سجلت 34 حالة بحسب التقرير تلتهما مديريتا الظهار والمشنة ب 27 حالة لكل مديرية.


وبلغ عدد النساء المصابات بالداء واللاتي تم ترقيدهن في المستشفى 151 حالة وكانت أعلى نسبة إصابة للنساء بمديرية العدين ب31 حالة وتلتها مديرية ريف إب ب 23 حالة وبعدها مديرية المشنة ب 21 حالة وبعدها مديرية الظهار ب 20 حالة وتفرقت بقية الحالات على بقية مديريات المحافظة.


وبلغ عدد الأطفال المرقدين 41 حالة مصابة بمرض الكوليرا منها  21 حالة من الذكور , فيما بلغ عدد الأطفال 20 حالة من الإناث.


ويكتض مستشفى ناصر الحكومي بعشرات الإصابات المؤكدة بداء الكوليرا بحسب العديد من المصادر الطبية.



ويجتاح وباء مرض الكوليرا محافظة إب منذ مطلع الأسبوع الماضي وسط عجز السلطات المحلية والصحية الخاضعة لسيطرة الحوثيين وصالح من وضع حد لانتشار الوباء وإنقاذ حياة المواطنين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى