وزارة الصحة تناقش مع المنظمات الدولية كيفية التدخل لإيقاف انتشار وباء الكوليرا

وزارة الصحة تناقش مع المنظمات الدولية كيفية التدخل لإيقاف انتشار وباء الكوليرا

ناقشت وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة اشراق السباعي اليوم بعدن مع ممثلي المنظمات الدولية في اليمن، كيفيه التدخل والتعاون في إيقاف انتشار وباء الكوليرا ودعم مركز المهاجرين بالإمداد الاسعافي السريع الواقع في مديريه البريقة ،ودعم مركز مستشفى الصداقة والاستعداد لأي طارئ.

وخلال الاجتماع الذي ضم ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور عمر زين وممثلة اليونيسيف الدكتورة هبة الله وممثل الـ(اوتشا) علي صلاح وممثله شؤون اللاجئين بوزارة الصحة الدكتور أحمد رجب والدكتورة سميرة بانويرة.. شددت وكيلة وزارة الصحة على ضرورة إيجاد الحلول المناسبة وتقديم الدعم والمساعدة للقضاء على وباء الكوليرا الذي اصبح ينتشر في عدد من المحافظات .

ودعت كافة المنظمات المحلية والدولية الى تقديم مزيداً من الدعم للقطاع الصحي في مختلف المحافظات والذي يعاني من صعوبة كبيرة جراء تعرضه للدمار اثر الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وتسببت في دمار البنى التحتية بينها القطاع الصحي.

وأشارت الدكتورة السباعي الى ان فريق من وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب منظمة الصحة العالمية بدء النزول الميداني الى مدينة لودر بمحافظة ابين لرفد القطاع الصحي في المدينة بالأدوية والمستلزمات الطبية بعد تلقي بلاغات عن تعرض 57 حالة للاسهالات الحادة.

وأوضحت ان اجمالي الحالات التي تم معاينتها واجراء الفحوصات الطبية لها 143حالة من مختلف مديريات عدن بينها 15 حالة من مدينة لودر بمحافظة ابين وردفان لمحافظة لحج .. مشيرة الى ان الحالات الإيجابية بلغت 7 حالات و 3 حالات وفيات.

كما دعت وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان الخطباء وائمة المساجد ووسائل الاعلام الى نشر التوعية بمخاطر وباء الكوليرا.. مطالبة الميليشيا اﻻنقلابية بالسماح للمنظمات بدخول صنعاء والمحافظات التي تقع تحت سيطرتهم والقيام بواجبها للحد من انتشار وباء الكوليرا. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى