الضالع : قبائل الربيعتين تتمركز في الجبال المطلة على المنطقة وتكسر حملة عسكرية للمليشيا

الضالع : قبائل الربيعتين تتمركز في الجبال المطلة على المنطقة وتكسر حملة عسكرية للمليشيا


أجبرت قبائل الربيعتين في مديرية جبن بمحافظة الضالع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على الإنكسار والتقهقر للخلف بعد أن كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات في معركة استمرت أكثر من ثمان ساعات متواصلة أمس السبت.

 

وقال شهود عيان ومصدر محلي أن قبائل الربيعيتن تمركزت في الجبال المطلة على منطقة ال ربيع بعد طرد المليشيات وسيطرتهم عليها.

 

ولقي 8 من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح مصرعهم وتدمير طقم والاستيلاء على سيارة هايلكس مع قطع آليات كلاشنكوف في مواجهات عنيفة في الخط الرابط بين قرية نعوة والربيعتين استمرت حتى ساعات المساء.

 وتشير المعلومات إلى أن من القتلى الحوثيين   شخص من آل العقبي يدعى "عبدالكريم صالح عبد الله العقبي" و"حسين الجلال" و"خالد الجلال" و"عباد النويرة" و"علي المريسي" ، فيما نقل مشرف الحوثيين في جبن "حزام العقبي"

وقيادي آخر يدعى ابو نشوان إلى العنايه المركزة بأحد مستشفيات صنعاء.

 

ويقاوم الأهالي في جبن اعتداءان مليشيا الحوثي والمخلوع صالح ويتصدون لها بإمكانيات وجهود ذاتية، مناشدين الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي الالتفات إلى وضعهم وسرعة مدهم بالٱسلحة والذخائر في هذه الجبهة الوليدة.

 

وتعتبر مديرية جبن أكبر مديريات محافظة الضالع من حيث المساحة وتشكل ثلث المحافظة ويعيش عدد كبير من سكانها في دول المهجر في أمريكا وبريطانيا ودول الخليج.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى