المخلافي يهاتف نظيره السعودي والاماراتي والكويتي والقطري وتأكيدات على وحدة اليمن

المخلافي يهاتف نظيره السعودي والاماراتي والكويتي والقطري وتأكيدات على وحدة اليمن

اجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي ،اليوم، اتصالاً هاتفياً بأخيه وزير الخارجية السعودي عادل بن احمد الجبير.

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية خلال الاتصال، بموقف المملكة العربية السعودية الشقيقة وعملية عاصفة الحزم والامل التي تقودها في اليمن ضد قوى الانقلاب من الحوثيين وقوات صالح، والتي تهدف الى استعادة الدولة المخطوفة من قبل مليشيا الحوثي وصالح المدعومة من ايران والتي كانت تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة ونشر الفوضى وتصدير الثورة الخمينية المزعومة.

وأشار وزير الخارجية الى موقف المملكة العربية السعودية الصارم والحازم والحاسم في الوقت المناسب في ردع الانقلاب بعد ان لبت نداء الشرعية المتمثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإنقاذ اليمن من الفوضى والخراب الذي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح.

واكد المخلافي ان عاصفة الحزم عملت حداً للاطماع والتدخلات الايرانية في المنطقة ،وأمنت المكاسب الاستراتيجية للشعب اليمني والاشقاء في المنطقة والدول العربية كافة...مثمناَ ماقدمته المملكة العربية السعودية من دعم ومساندة للشعب اليمني وما قدمه ويقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية من المعونات ومواد الإغاثة إلى مختلف محافظات الجمهورية.

من جهته، اكد وزير الخارجية السعودي استمرار دعم المملكة العربية السعودية لليمن حتى استعادة الشرعية،وحرصها الدائم على امن واستقرار اليمن وسلامة اراضيه ووحدته الوطنية.

كما اجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي،اليوم، اتصالاً هاتفياً بأخيه وزير الخارجية الاماراتي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

واشاد الوزير المخلافي خلال الاتصال ،بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ووقوفها الدائم والداعم لليمن قيادة وحكومة وشعب في مختلف المراحل والظروف،وعبر مراحل تاريخية مختلفة كنهج مبدئي لدولة الامارات الذي انتهجه المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وخطى على نهجه ابنائه الكرام وحكام الامارات تجاه اشقائهم في اليمن.

وأشار وزير الخارجية الى ان الدور الاماراتي قد توج بالدور الفعال والمحوري والتضحيات العظيمة التي قدمتها دولة الامارات العربية المتحدة في الدفاع عن اليمن وعروبته تجاه الانقلاب الذي تدعمه ايران عبر اياديها في اليمن من خلال ميليشيا الحوثي وصالح والتي كانت تشكل خطراً ليس على اليمن فحسب بل على المنطقة كلها والامة العربية قاطبة.

من جانبه جدد وزير الخارجية الاماراتي وقوف دولة الامارات العربية المتحدة الى جانب اليمن وحرصها الدائم على امن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيها.

 

واجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً،اليوم،بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

واشاد بموقف دولة الكويت ووقوفها الدائم والداعم لليمن قيادة وحكومة وشعب في مختلف المراحل والظروف وعبر مراحل تاريخية مختلفة كنهج مبدئي لدولة الكويت قامت على اسس من الشراكة والاخاء.

وثمن المخلافي بالدور الكويتي تجاه اليمن ووحدته الوطنية والتي كانت من السمات العظيمة التي سار عليها الاشقاء في دولة الكويت والتي كان لها الاثر العظيم في تحقيق وحدة اليمن والتي انجزت بمباركة كويتية وعربية في الثاني والعشرين من مايو 1990..مشيراً الى حرص الكويت على السلم وايقاف الحرب التي اشعلها الانقلابيون في اليمن من خلال استضافتها للمشاورات بين وفدي الحكومة الشرعية والعناصر الانقلابية.

من جانبه،أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي استمرار دعم بلاده وحرصها الدائم على امن اليمن واستقراره وسلامة اراضيه ووحدته الوطنية التي تعتبر انجاز عربي لا يمكن تجاوزه او المساومة عليه .

كما اجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ،اليوم، اتصالاً هاتفياً بأخيه وزير الخارجية القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني.

وأشار الوزير المخلافي خلال الاتصال، بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات..مثمناً مواقف قطر الأخوية الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، وماتقدمه من دعم لليمن في مختلف المراحل والظروف وخاصة في مثل هذه المرحلة الراهنة.

واكد وزير الخارجية ان ماتقدمه دولة قطر من دعم ومساندة لليمن وشعبها سيظل حاضر في وجدان وذاكرة أبناء الشعب اليمني.

من جهته ، اكد وزير الخارجية القطري وقوف دولة قطر الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيتها الدستورية..مجدداً دعم بلاده لليمن حتى انتهاء الانقلاب وعودة الشرعية والامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات اليمنية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى