منظمة التعاون الإسلامي تجدد التزامها بالوقوف مع وحدة اليمن وسيادته

منظمة التعاون الإسلامي تجدد التزامها بالوقوف مع وحدة اليمن وسيادته

جددت منظمة التعاون الإسلامي اليوم السبت التزامها "القوي" بالوقوف مع وحدة اليمن وسيادته واستقلاله السياسي وسلامة أراضيه وتضامنها مع الشعب اليمنى فيما يطمح إليه من حرية وديمقراطية وعدالة اجتماعية وتنمية شاملة.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان أن المنظمة ملتزمة بدعم الحكومة الشرعية في اليمن اتساقا مع قرارات القمة الإسلامية وقرارات مجلس وزراء الخارجية.

وحث البيان جميع الأطراف اليمنية إلى الوقوف مع الشرعية ونبذ دعوات الفرقة والانفصال وذلك من خلال التجاوب الفعلي مع المبادرات الدولية التي تهدف إلى الوصول إلى حل توافقي للأزمة اليمنية يرتكز على قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

وأضاف ان "أي تصرف أحادي وخارج نطاق الشرعية سيؤدي الى مزيد من التشرذم والتفكك داخل الكيان اليمني الواحد ويعمل على إطالة أمد الصراع بجميع أبعاده".

وأشار البيان إلى استمرار تنسيق جهود الدول الأعضاء في دعم اليمن من خلال عمل فريق الاتصال الخاص باليمن والتشاور المستمر مع المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي وذلك بهدف الوصول لحل سياسيي للأزمة اليمنية ودعم الحكومة الشرعية وسلطاتها وتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى