وسط معارك عنيفة.. الجيش يواصل تقدمه في منطقة الهاملي غرب تعز

وسط معارك عنيفة.. الجيش يواصل تقدمه في منطقة الهاملي غرب تعز

اشتدت وتيرة المعارك الضارية اليوم الجمعة في جبهات الساحل الغربي في محافظة تعز بين قوات الجيش الوطني والميليشيا الانقلابية.

ونقل “سبتمبر نت” عن مصادر عسكرية قولها ان قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات الحالف العربي واصلت تقدمها الميداني في منطقة الهاملي في مديرية موزع غربي تعز كما خاضت معارك عنيفة ضد المليشيا في عديد مناطق بالهاملي وكبدتها خسائر كبيرة .

و تركزت المعارك في مناطق الضويحة وجبل عقار جنوبي شرق مركز مدينة موزع، واسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية.

بالتوازي مع المعارك الميدانية شنت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت مواقع تتمركز فيها المليشيات في جبل السلطان جنوبي الهاملي وجسر الهاملي شرقي جبل السلطان.

وبحسب المصادر فإن الغارات استهدفت دبابة ومدرعة كانتا تتمركزان حول محيط جبل السلطان اضافة الى مقتل كافة عناصر المليشيا الذين كانوا بقربها، فيما استهدفت غارات اخرى مدفعا ومخزنا للذخيرة جنوبي غرب مدرسة ابن حزم بجسر الهاملي، ودوت الانفجارات العنيفة من المكان المستهدف عقب الغارات.

الى ذلك قصفت بوارج التحالف العربي مواقع المليشيا الانقلابية في محيط معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا استهدفت فيها تجمعات واطقما للمليشيات شمالي غرب المعسكر.

في السياق اكدت المصادر ان مليشيا الانقلاب مع تقدم قوات الجيش الوطني لجأت الى اتخاذ المواطنين دروعا بشرية وتحتمي بمعداتها العسكرية بين منازلهم واوساط قراهم السكنية في الهاملي.

واوضحت ان عناصر المليشيا الانقلابية شوهدت جنوبي الهاملي وهي تخفي معداتها بجوار منازل المواطنين وتتخذهم دروعا بشرية.

وحذرت قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة الساحل الغربي المليشيا الانقلابية من التستر بجوار منازل المواطنين وتعريضهم للمخاطر. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى