151 وكالة تفويج تبدأ غدا السبت تسجيل اليمنيين الراغبين في الحج

151 وكالة تفويج تبدأ غدا السبت تسجيل اليمنيين الراغبين في الحج

تبدأ غداً السبت وكالات تفويج الحجاج اليمنيين ، تسجيل أسماء الراغبين بأداء فريضة الحج للعام الحالي 1438هـ.

ودعا وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور احمد عطيه في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) الراغبين في أداء فريضة الحج إلى سرعة تسجيل أسمائهم لدى الوكالات المعتمدة فقط، وعددها 151 وكالة، حسب القائمة المرفقة طي هذا الخبر، وذلك خلال الفترة من 15 شعبان – 5 رمضان 1438هـ.

وحذر من التلاعب برسوم الحج المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، والمقدرة بـ5850 ريالاً سعودياً.. لافتا الى أنه تم اعتماد وكالات في الأقاليم التي لم تكن تتواجد فيها وكالات خلال مواسم الحج السابقة، حتى يتسنى للراغبين في أداء مناسك الحج تقديم طلباتهم في المحافظات التي يتواجدون فيها بكل سهولة ويُسر.

 

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد إلى انخفاض نسبة تخلف الحجاج اليمنيين العام الماضي إلى 1 بالمائة بعد قيامه بإلزام الوكالات المقصرة بإعادة حجاجها المتخلفين إلى أرض الوطن.. مؤكداً أنه تم وضع الضوابط الكفيلة بالحد منها نهائياً خلال موسم الحج لهذا العام، وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الوكالات التي يثبت تقصيرها.

 

وأشاد بالتزام الوكالات بالضوابط والمعايير المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد، وحرصها على عودة جميع الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن بعد أداء مناسكهم هذا العام.. مهيبا بالجميع استشعار المسؤولية القانونية والدينية وتجويد الخدمات المقدمة للحجاج اليمنيين. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى