صنعاء.. وفاة طفلة بعد عجز والدها الحصول على جرعة علاج

صنعاء.. وفاة طفلة بعد عجز والدها الحصول على جرعة علاج

توفيت طفلة من أبناء محافظة إب، في أحد مشافي صنعاء بعد رفض الجهات الصحية الخاضعة لمليشيا الحوثي، منحها جرعة العلاج الخاصة بمرض الدفتيريا.

وقالت مصادر متطابقة، إن الطفلة "رهف حمود محمد ثابت صويلح البتول" 13 عاما، توفيت بعد إصابتها بمرض الخناق "الدفتيريا" وعجز والدها عن الحصول على جرعة "مصل" الدواء الخاص بالمرض.

وأضافت المصادر أن والدها نقل طفلته من محافظة إب إلى صنعاء بعد تذرع المستشفيات الحكومية في إب بعدم وجود جرعة العلاج الخاصة بالوباء.

وأفاد والد الطفلة في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك، بأنه ظل لأكثر من أسبوعين يبحث عن المصل في المستشفيات الحكومية ووزارة الصحة بصنعاء إلا أنهم رفضوا منح ابنته مصل العلاج ما أدى إلى تدهور حالتها ووفاتها.

وأشار والد الطفلة إلى تعمد ميليشيا الحوثي إخفاء المصل عن ابنته وتوفيره للنافذين والمشائخ وقيادات المليشيا التي تتاجر بالأمصال الهامة في السوق السوداء والتي تقدمها المنظمات الدولية والإغاثية.

وبحسب مصادر طبية فإن المصل الخاص بمرض الدفتيريا "الخناق" يقوم بإنقاذ حياة المصابين بالمرض، في الوقت الذي تقوم المنظمات بتوفيره مجانا لمكاتب الصحة بالمحافظات غير أن هذه الأمصال وغيرها من أمصال داء الكلب وأمراض أخرى يتم بيعها في السوق السوداء والصيدليات الخاصة، لصالح قيادات المليشيا.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى