صحيفة تكشف عن تعديلات في خطة السلام تلتزم بالمرجعيات الثلاث

صحيفة تكشف عن تعديلات في خطة السلام تلتزم بالمرجعيات الثلاث

 

قالت مصادر سياسية رفيعة "أن ولد الشيخ أحمد سيبحث خلال وجوده في الرياض مع القيادة السعودية والجانب الحكومي في اليمن مقترح إبرام هدنة قبل شهر رمضان تكون ممهدة لاستئناف محادثات السلام في الكويت في يوليو المقبل، في حال وافق الانقلابيون على الخطة الأمنية والعسكرية التي اقترحتها الأمم المتحدة".

 

ونقلت صحيفة "البيان" الإمارتية عن المصادر "أن الدول الراعية للتسوية تدعم مساعي إبرام هدنة، وتأجيل تحرير ميناء الحديدة، ولكن نجاح هذه المهمة مرتبط بقبول الطرف الانقلابي للخطة الأمنية والعسكرية والذهاب نحو مناقشة الخطة السياسية وأن ذلك مرهون بلقاء منتظر بين المبعوث الأممي والطرف الانقلابي من المتوقع أن يتم الأسبوع المقبل".

 

وأوضحت المصادر "أن النقاشات، التي جرت خلال الأشهر الماضية، أفضت إلى تعديلات جوهرية في خطة السلام التي اقترحتها الأمم المتحدة، بحيث تلتزم بالمرجعيات الثلاث، ويكون الجانب العسكري والأمني منها مقدماً على تنفيذ الجانب السياسي".

 

وأشارت المصادر "أن هناك لقاءات واتصالات دولية من أجل إيجاد أطراف ضامنة لتنفيذ تلك الاتفاقيات، بعد فشل المحاولات السابقة نتيجة عدم الالتزام بها".

 

وبدأ المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مهمة جديدة في مسعى لإبرام هدنة تسبق شهر رمضان المبارك واستئناف محادثات السلام عقب ذلك ضمن خطة معدلة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى