وزير حقوق الإنسان: المحافظات غير المحررة تحولت لسجن كبير لليمنيين ويوجد 300 سجن غير قانوني

وزير حقوق الإنسان: المحافظات غير المحررة تحولت لسجن كبير لليمنيين ويوجد 300 سجن غير قانوني

قال  وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر "أن المحافظات اليمنية  غير المحررة  تحولت إلى سجون الكبيرة  وممارسات غير إنسانية٬ تشمل منع المرتبات والاستحقاقات٬ وتشييد المعتقلات غير القانونية٬ التي تجاوز عددها 300 مركز اعتقال غير قانوني٬ لدرجة استخدام أقبية المنازل والمساجد والمدارس".

 

وأضاف عسكر في تصريح نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" وجود انتهاكات كبيرة لحقوق الإنسان في المناطق غير المحررة٬ مما أسفر عن وجود 13 ألف معتقل ومختطف يمني بشكل غير قانوني٬ وأكثر من 4 آلاف آخرين تم إخفائهم قسرياً٬ إلى جانب اقتحام منازل معارضين واحتلالها.

 

وقال " أنه لا يوجد محاكمات عادلة في المناطق غير المحررة٬ ومنع أسر المعتقلين من معرفة مصير ذويهم٬ وحقهم في زيارتهم لمعرفة أماكنهم والاطمئنان على أوضاعهم".

 

واستغرب وزير حقوق الإنسان من موقف الدول التي تساند ميليشيات الحوثي٬ وتتبنى تدريبها ودعمها رغم كل ما يحدث من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في المناطق غير المحررة٬ وعدم إيقافها عند حدها رغم كل الجرائم التي ترتكب حتى اللحظة".

 

وأشار عسكر "أن الميليشيات تستخدم أساليب القمع والإرهاب من أجل منع أي صوت آخر مناوئ لها٬ واصفاً حديث الحوثي عن الطابور الخامس بالفكرة الخطيرة التي ستؤسس لموجة جديدة من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان٬ كونهم يمثلون صوتاً معارضاً لسياستهم وفكرهم".

 

 

وبّين أن الميليشيات لم تراعِ أبسط حقوق الإنسان٬ ومارست إرهاب المواطنين٬ ومصادرة الرأي٬ وقمع حرية الصحافة٬ وعملت على تجنيد 10 آلاف طفل٬ رغم توقيع اليمن سابقاً اتفاقية تمنع تجنيد الأطفال.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى