سول تختتم مشروع "تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم" بمحافظة مأرب

سول تختتم مشروع "تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم" بمحافظة مأرب

اختتم بمحافظة مارب مشروع "تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم بدورتين تدريبيتين في التوجيه والتفتيش والرقابة، الذي نفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالشراكة مع منظمة سول للتنمية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمأرب، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

واستمر المشروع  18 شهر في 14 برنامجا تدريبيا استهدف من خلالها أكثر من 500 مشارك ومشاركة على مستوى مكاتب التربية في المحافظة، المديريات، المدارس، المعلمين.

وفي كلمة ألقاها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب في حفل الاختتام أشاد بالجهود المبذولة في اختيار البرامج النوعية التي تخدم العملية التعليمية، مشيرا إلى أن هاتين الدورتين أتت في وقتهما المناسب مع بدء العام الدراسي والحاجة إلى تجويد العملية التعليمية قدر الاستطاعة.

من جانبها أوضحت منسقة المشروع في محافظة مأرب أسماء الجرادي بأن المشروع هدف إلى تعزيز صمود المجتمعات اليمنية الضعيفة من خلال دعم الصمود المؤسسي للتعليم وتعزيز الاستقرار والتماسك الاجتماعي في خمس محافظات، وذلك من خلال تعزيز دور مكاتب التربية والتعليم في تعافي قطاع التعليم ودعمها ورفع قدراتها للاستجابة لاحتياجات المجتمع من خلال تقديم خدمات تعليمية ذات جودة محسنة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2023 م

الى الأعلى