قرار وزاري بنقل القناة التعليمية الى عدن ومديرها يكشف عن استعدادات لإستئناف البث

قرار وزاري بنقل القناة التعليمية الى عدن ومديرها يكشف عن استعدادات لإستئناف البث

أصدر معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس قرارا وزاريا بنقل #القناة_التعليمية الى العاصمة السياسية المؤقتة عدن.

وقالت ديباجة القرار الذي حمل رقم 29 للعام الفين وسبعة عشر انه استنادا للقرار الجمهوري رقم 534 لسنة الفين وعشرة بشأن اطلاق وبث القناة التعليمية والى القرار الجمهورية بشأن اعلان العاصمة المؤقتة عدن ونقل وتفعيل مؤسسات وهيئات الدولة وعلى اللوائح والقوانين النافذة قرر نقل القناة التعليمية بكافة انشطتها وبرامجها وهيكلها وكادرها وتعاملاتها الداخلية والخارجية الى عدن وذلك لما تقتضيه المصلحة الوطنية ومتطلبات المرحلة.

الجدير بالذكر أن القناة التعليمية يديرها الاعلامي الدكتور عبدالرحمن النمر الذي سبق وأعد برنامجا تطويريا شاملا لبث القناة على مدار اليوم , لكن اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء في سبتمبر الفين واربعة عشر ادى الى توقف القناة.

وعبر مدير القناة عبدالرحمن النمر في تصريح خاص عن شكره للجهود الكبيرة التي بذلها معالي الدكتور عبدالله سالم لملس من اجل العملية التعليمية اجمالا وحرصه الدؤوب على تطوير الخدمات التعليمية المقدمة للطلبة وفي مقدمتها البث الفضائي للمناهج الدراسية , مشيرا الى امتلاك الوزارة وادارة القناة رؤية متكاملة لتطوير عمل القناة التعليمية وتوسعتها لتكون شبكة متكاملة تضم العديد من القنوات التي تغطي كافة احتياجات العملية التعليمية .

واضاف النمر أن ادارة القناة تهدف من خلال اعادة بثها من العاصمة المؤقتة عدن الى البدء في تقديم الخدمات التعليمية الفضائية للطلبة في مختلف مراحل التعليم الاساسي والثانوي وبإمكانيات اكاديمية وفنية عالية المستوى كخطوة أولى ستليها الكثير من الخطوات التطويرية. 


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى