نائب الرئيس يطالب المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

نائب الرئيس يطالب المجتمع الدولي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

شدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على ضرورة كشف انتهاكات الميليشيا الانقلابية لحقوق الإنسان وما يرتكبونه من ممارسات بحق أبناء الشعب اليمني وترقى لمستوى جرائم حرب.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور سمير شيباني لمناقشة المستجدات والمهام المنوطة بالوزارة.

واطلع نائب الرئيس على الجهود المبذولة لتفعيل مهام الوزارة وتحسين أدائها بما من شأنه استعادة وظائفها وكشف الوجه الحقيقي الإرهابي لميليشيا الانقلاب ومعالجة مختلف القضايا الحقوقية والمدنية والعمل على التنسيق مع الجهات والمنظمات العاملة في هذا المجال.

وقال " إن ما تمارسه ميليشيا الحوثي من انتهاكات بحق المدنيين من قتل واختطاف وتعذيب وترويع وتجويع لليمنيين وتجنيد للأطفال واستغلال للموارد وللفئات المجتمعية الأخرى في الحرب والتحشيد الطائفي وما ترتكبه من تجاوزات للقانون الدولي والقوانين المحلية وجرائم وأعمال إرهابية يجعل من الواجب على المجتمع الدولي تصنيف هذه الميليشيا كجماعة إرهابية كونها تهدد الأمن والسلم المحلي والدولي".

من جانبه أكد نائب وزير حقوق الإنسان أن الوزارة تبذل جهدها لاستعادة مهامها المخولة بها وتسعى لكشف الوجه الحقيقي للانقلاب وما تسبب به من أضرار تهدد حياة اليمنيين واستقرارهم ومعيشتهم.. معبراً في الوقت نفسه عن الشكر والتقدير لاهتمام نائب رئيس الجمهورية وتأكيده على الاهتمام بالملف الحقوقي والإنساني كجزء لا يتجزأ من ثوابت وقيم الشرعية.




اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى