يوفنتوس الى نهائي أبطال اوروبا

يوفنتوس الى نهائي أبطال اوروبا

بلغ يوفنتوس الإيطالي نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه موناكو الفرنسي 2-1 الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي.

وكان يوفنتوس فاز ذهابا أيضا خارج ملعبه بنتيجة 2-صفر، وجدد الثلاثاء تفوقه على منافسه الفرنسي بفضل هدفين من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (33) والبرازيلي داني الفيش (45)، فيما كان هدف موناكو من نصيب كيليان مبابي (69).

ويلتقي يوفنتوس في النهائي التاسع له في المسابقة القارية ريال مدريد الإسباني حامل اللقب أو جاره اللدود ووصيفه أتلتيكو مدريد.

ويلعب قطبا مدريد الأربعاء على ملعب أتلتيكو الذي سيكون أمام مهمة صعبة للغاية بعد خسارته ذهابا صفر-3.

وتقام المباراة النهائية في الثالث من يونيو/حزيران المقبل في كارديف الويلزية.

وأكد يوفنتوس تميزه هذا الموسم إذ بلغ النهائي التاسع في تاريخه، بعد أعوام 1973 (خسر أمام أياكس الهولندي) و1983 (خسر أمام هامبورغ الألماني) و1985 (فاز على ليفربول الإنجليزي) و1996 (فاز على أياكس) و1997 و1998 و2003 و2015 (خسر أمام دورتموند وريال مدريد ومواطنه ميلان وبرشلونة الإسباني على التوالي)، دون أن يخسر أي مباراة، وتلقت شباكه الثلاثاء الهدف الثالث فقط وجاء عبر النجم الواعد كيليان مبابي (69).

كما أن فريق "السيدة العجوز"، الباحث عن الثلاثية هذا الموسم، لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ23 الأخيرة التي خاضها على أرضه في المسابقة القارية والـ51 على التوالي بين جماهيره في جميع المسابقات.

ويأمل يوفنتوس تكرار سيناريو 1985 و1996 حين توج بلقبيه على حساب حاملي اللقب ليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام على التوالي، لأن ريال مدريد الفائز العام الماضي باللقب على حساب أتلتيكو، مرشح فوق العادة لبلوغ النهائي للمرة 14 في تاريخه المتوج بـ11 لقبا (رقمان قياسيان).

...

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى