الرياض: إنطلاق مؤتمر"التعافي وإعادة الإعمار في اليمن"

الرياض: إنطلاق مؤتمر"التعافي وإعادة الإعمار في اليمن"

 

انطلق اجتماع التعافي وإعادة إعمار اليمن ، اليوم الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض ، بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر.

 

وقال رئيس الوزراء أحمد بن دغر في تغريدة على "تويتر" أنه يشارك في هذه اللحظات في الاجتماع الذي انطلق من أجل التعافي وإعادة الإعمار في اليمن .

 

 

وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية محمد السعدي، إن الاجتماع سيناقش ثلاثة ملفات رئيسية هي الأزمة الغذائية والأمن الغذائي، وكيفية توفير وسائل داعمة للاستيراد أي الاحتياجات العاجلة لدعم الميزانية اليمنية، وإطار عمل التعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار.

 

 

 

وسيشارك في الاجتماع المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ، الذي سيهيئ لتقديم الدعم المادي واللوجيستي لليمن في المرحلة المقبلة، بحسب السعدي في حديثه لصحيفة «الشرق الأوسط».

 

 

 

وتوقع السعدي أن يخرج الاجتماع الذي وصفه بـ«المهم»، بتوحيد الرؤى نحو بدء الإعمار مبكرا ورسم ملامح لمستقبل اليمن.

 

 

 

من جهة، قال السعدي إن البنك الدولي تعهد بتقديم 816 مليون دولار لليمن خلال السنة المالية الحالية، وإنه يعتبر حاليا داعما أساسيا لليمن في المجالات الإنسانية وإعادة الإعمار والموازنة.

 

وأوضح أن إجمالي الموازنة التي ستنفق على اليمن من خلال محفظة البنك الدولي، حسب السنة المالية التي تبدأ في يونيو، نحو 816 مليون دولار، وستخصص لمجالات التعليم والصحة والغذاء والاستيراد، والرعاية الاجتماعية.

 

 

 

وأضاف «هناك مبالغ اعتمدت وأخرى ستعتمد خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الآن».

 

 

 

كما كشف الوزير عن ترتيبات تجري حاليا لإعادة فتح مكاتب للبنك الدولي ومنظمات دولية أخرى في العاصمة المؤقتة عدن خلال الفترة القادمة، وقال إن «البنك الدولي يعمل الآن من خلال منظمات الأمم المتحدة، وهناك ترتيبات لإعادة فتح المكتب ومنظمات دولية أخرى في عدن».

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى