مارادونا ينتقد إلغاء عقوبة إيقاف ميسي "الدمية"

مارادونا ينتقد إلغاء عقوبة إيقاف ميسي "الدمية"

انتقد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، إلغاء عقوبة الإيقاف الدولي 4 مباريات، التي كانت موقعة على ليونيل ميسي، لتوجيهه سبابًا مزعومًا، لأحد الحكام المساعدين، خلال مباراة بتصفيات مونديال روسيا.

 

وقال مارادونا، في تصريحات لإذاعة "راديو لا ريد" اليوم الثلاثاء، إن القرار "غير متناسق على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن ميسي "استحق" الإيقاف مباراتين.

 

وأضاف "حاولت مساعدة ميسي، لكن هذا ليس له علاقة بالأمر. المسؤولون هناك قرروا إيقافه، 4 مباريات وفجأة أزالوا ثلاثة. القرار غير متناسق على الإطلاق".

 

وتابع "ليو كان يستحق الإيقاف لمباراة أخرى. أقول هذا بكل شجاعة".

 

كانت اللجنة التأديبية التابعة للفيفا، فرضت عقوبة إيقاف مدتها 4 مباريات بحق ميسي، لتوجيهه سبابًا مزعومًا لحكم مساعد خلال مباراة الأرجنتين أمام تشيلي في 23 مارس/آذار الماضي.

 

وبعد الطعن على العقوبة، من جانب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أعلنت لجنة الاستئناف بالفيفا، يوم الجمعة الماضي عقب اجتماعها، إلغاء العقوبة؛ لعدم كفاية الأدلة المتاحة، مشيرة إلى أنه كان يستحق فقط "التوبيخ".

 

وتم تطبيق عقوبة الإيقاف على نجم برشلونة لمباراة واحدة، كانت أمام بوليفيا، وخسرها المنتخب الأرجنتيني بهدفين دون رد.

 

وسيشارك ميسي، في المباريات الأربع المتبقية من تصفيات المونديال مع منتخب بلاده أمام أوروجواي، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور.

 

ويحتل منتخب التانجو، المركز الخامس بترتيب جدول تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لمونديال روسيا، بـ22 نقطة، وهو المركز الذي يؤهل صاحبه، للعب مباراة الملحق أمام ممثل الأوقيانوس.

 

وأضاف مارادونا: "كنت مدربًا له لمدة عام، وكان يبدو كدمية، أكثر منه لاعب كرة قدم".

 

لكن النجم الأرجنتيني السابق، عاد ليؤكد شعوره بالسعادة، بعد إلغاء العقوبة على ميسي، قائلاً "ينبغي أن نهنئ كل من بذل جهدًا للمساعدة في إلغاء العقوبة".

 

وتابع "أريد أن أوضح بشأن ميسي، أنني تحدثت مع أناس، لكنني لم أطلب شيئًا من إنفانتينو. إنفانتينو ليس لديه دور في المحكمة (محكمة الاستئناف).

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى