مسئول محلي: المقاومة ترصد مواقع إيرانيين وعناصر من حزب الله في تهامة

مسئول محلي: المقاومة ترصد مواقع إيرانيين وعناصر من حزب الله في تهامة

رفعت المقاومة الشعبية في إقليم تهامة٬ إلى القيادة العسكرية في المنطقة العسكرية الخامسة٬ إحداثيات مواقع 16 عنصراً من حزب الله٬ بينهم 3 إيرانيين موجودين في إقليم تهامة بين الحديدة وحجة٬ إضافة إلى المراكز العسكرية الرئيسية للميليشيات في محافظات الإقليم كافة.

 

ونقلت صحيفة " الشرق الأوسط عن ناصر دعقين وكيل محافظ حجة مسؤول الإسناد للمقاومة الشعبية في إقليم تهامة إن المقاومة الشعبية رصدت خلاللاالفترة الماضية وجود نحو 16 شخصا منهم 3 إيرانيين٬ وآخرين ينتسبون لما يعرف بـ«حزب الله» يتنقلون بين المحافظات.

 

وأضاف "وعند التأكد من مواقعهم وآليات تحركاتهم جرى رفع المعلومات مباشرة إلى المنطقة العسكرية للتعامل معهم في أسرع وقت ممكن".

 

وأشار دعقين "أن هناك محاولات حثيثة من الميليشيات٬ مع تقدم الجيش من محاور عدة٬ لإخراجهم العناصر الأجنبية من الإقليم وتهريبهم إلى صنعاء٬ إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب إغلاق جميع المنافذ الرئيسية لإقليم تهامة".

 

وأوضح  وكيل محافظة حجة "أن عوامل أخرى تدفع بهذه العناصر للفرار بشكل عاجل٬ تتمثل في التقدم السريع للجيش الوطني المسنود بطيران التحالف العربي٬ إضافة إلى الأعمال التي تنفذها المقاومة الشعبية في الداخل والتي أسفرت عن مقتل 16 شخصية قيادية عسكرية بارزة في الميليشيات٬ بعد أن نجحت المقاومة في رصد تحركاتهم".

 

وعن دور المقاومة٬ قال دعقين "أن المقاومة ترتكز على نقاط عدة في مقدمتها قطع الإمداد٬ وتنفيذ عمليات عسكرية مباغتة للميليشيات تستهدف مراكز عسكرية٬ والطرقات الرئيسية بعيدا عن النطاق العمراني. وتزداد هذه الأعمال التي تنفذها المقاومة في الحديثة وحجة".

 

وكشف وكيل المحافظة أن القيادات العسكرية ناقشت التحرك العسكري للالتفاف على منطقة الجر٬ وهذا التحرك يسير وفق ثلاثة محاور هي الحديدة٬ وعطف٬ وحرض.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى