إب: تسجيل أول حالة وفاة بالكوليرا وعشرات الإصابات

إب: تسجيل أول حالة وفاة بالكوليرا وعشرات الإصابات

توفي شاب وأصيب العشرات بمرض الكوليرا بمحافظة إب وسط اليمن ، وسط عجز السلطات المحلية الخاضعة لسيطرة المليشيا الإنقلابية من مواجهة المرض أو القيام بأي دور توعوي تجاه مرض يهدد حياة المواطنين بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية بأن شاب يدعى مراد الصبري توفي يوم أمس متأثرا بإصابته بمرض الكوليرا في عزلة الصدر ، في الوقت الذي اجتاحت الكوليرا العزلة وارتفع عدد المصابين والمشتبه بإصابتهم إلى أكثر من 23 حالة.

وتواصل مستشفيات إب استقبال عشرات الحالات المصابة والمشتبه بإصابتها بداء الكوليرا ،مصادر طبية أكدت وصول حالات عدة مصابة بمرض الكوليرا من مختلف مديريات المحافظة.

 

وبحسب المصادر فقد استقبل مستشفى الأمومة والطفولة بمدينة إب خلال اليوميين الماضيين قرابة ستين حالة ما بين اصابة واشتباه بالداء والذي انتشر بشكل لافت منذ أيام عقب ظهوره بالعاصمة صنعاء.

 

 

وفي مدينة إب استقبل مستشفى الثورة عدد من الحالات المصابة بالكوليرا قادمة من عدد من مديرية فرع العدين ومديريات أخرى ، فيما استقبل مستشفى المنار أكثر من خمس حالات مصابة بالداء.

 

ويوم أمس استقبل مستشفى يريم أول حالتين مصابة بالكوليرا ، فيما بلغت عدد الحالات المشتبه بإصابتها بمديرية فرع العدين منذ يومين أكثر من 11 حالة.

 

ولم تعلق السلطات الرسمية بمكتب الصحة بمحافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الإنقلابية ، لم تعلق على الوضع الصحي الذي يشهد تدهور غير مسبوق وتردي كبير في الوقت الذي تجتاح المحافظة وباء الكوليرا ، ولم تعلن عن أي أرقام تستقبلها المستشفيات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى