ناطق الجيش: المقاومة في البيضاء تتوسع رغم امكانياتها المحدودة

ناطق الجيش: المقاومة في البيضاء تتوسع رغم امكانياتها المحدودة

قال الناطق باسم قوات الجيش العميد الركن عبده مجلي "إن مقاومة البيضاء التي ينخرط في صفوفها ضباط وأفراد في الجيش الوطني٬ استطاعت التوسع والسيطرة على مواقع وجبال مهمة كانت توجد فيها الميليشيات الانقلابية".

 

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة "الشرق الأوسط" أن مقاومة البيضاء استطاعت تكبيد الميلشيات خسائر في الآليات والمعدات العسكرية والأرواح٬ رغم إمكاناتها المحدودة والقليلة".

 

من جانبه ذكر القيادي الميداني في مقاومة البيضاء علي طاهر "أن المقاومة الشعبية تملك العديد من المقاتلين ذوي الخبرات القتالية العالية٬ وهم صامدون في وجه الانقلابيين بكل ترسانتهم الحربية".

 

وأضاف في تصريح نقلته "الشرق الأوسط" أن المقاومة الشعبية استرجعت الكثير من المواقع التي كان يسيطر عليها الانقلابيون في مناطق آل حميقان في الزاهر٬ ومنها جبلسوداء غراب٬ غير أنهم يعانون من نقص في العتاد العسكري٬ مضيفا أنهم يعملون بالتنسيق مع الشرعية والتحالف العربي.

 

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية معارك عنيفة٬ في مناطق الزاهر وذي ناعم التي يوجد فيها مقاتلو المقاومة من جهة والميليشيات من جهة أخرى٬ في وقت يفرض فيه الانقلابيون حصاراً خانقاً على محافظة البيضاء منذ ما يقارب عامين.

 

وتوجد الميليشيات في مركز مديرية الزاهر وهو الموقع الوحيد المتبقي لها٬ قبيل أن تستعيد المقاومة الشعبية غالبية المواقع التي كانت تسيطر عليها، بينما تتوزع المقاومة  أربع مديريات وهي الزاهر وذي ناعم وقيفة رداع والصومعة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى