اليمن يؤكد موقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية ويقول بإنها المشروع الجامع للأمة

اليمن يؤكد موقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية ويقول بإنها المشروع الجامع للأمة

أكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور احمد عطيه موقف اليمن التاريخي و الثابت تجاه القضية الفلسطينية .

جاء ذلك في كلمة اليمن في الملتقى الدولي الرابع لأوقاف القدس المنعقد في تركيا والذي قال " إنه لا يمكن نسيان القضية الأم للأمة العربية والإسلامية، فمهما اختلفنا إلا أن القضية الفلسطينية توحدنا جميعاً، فهي المشروع الجامع للأمة ".

وأضاف الدكتور عطية " إن الأهمية التي يكتسبها ملتقاكم الرابع لأوقاف القدس، كونه انعقد في الوقت الذي يستغل فيه الاحتلال الإسرائيلي انشغال العرب والمسلمين بقضاياهم الداخلية لممارسة مزيدٍ من التجريف للأوقاف والأراضي الفلسطينية، سواء كانت إسلامية أو مسيحية، وتوسيع الاستيطان الإسرائيلي على مرأى ومسمع من العالم ".

ولفت إلى أنه منذ أكثر من ستين عاماً والصورة الحقيقية لهذا الاحتلال الإسرائيلي تتكشف يوماً بعد آخر وتؤكد للعالم أجمع عدم إيمانه بالسلام.. مردفاً بالقول " وكلما ظننا أننا سنصل إلى باب اتفاق مع هذا العدو الغاشم كلما ازدادت الحقيقة وضوحاً بأن الهدف الذي يسعى إليه هذا المحتل هو السيطرة على الأرض الفلسطينية بالكامل وسط صمت المجتمع الدولي ".

كما عبر وزير الأوقاف والإرشاد عن تقديره لتركيا، حكومة وشعباً، لاستضافة مثل هذه المؤتمرات والملتقيات الدولية المهتمة بالقضية الفلسطينية، والتي تؤكد مدى الحرص الذي توليه القيادة التركية تجاه قضايا الأمة الإسلامية.

وعلى هامش المؤتمر التقى وزير الأوقاف ، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ونقل له اعتزاز فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بمواقفه الأخوية الصادقة تجاه اليمن، ودعمه للحكومة الشرعية.

كما التقى الدكتور عطية مسؤولي مديرية الأوقاف التركية وعدداً من وزراء الأوقاف في العالم الإسلامي، وبحث معهم مختلف المواضيع المتعلقة بتنمية ممتلكات الأوقاف والحفاظ عليها، وكذا المواضيع المتصلة بمكافحة التطرف والإرهاب الذي تعاني منه العديد من بلدان العالم الإسلامي. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى