عناصر انقلابية تعتدي على عمال مستثمر محلي نافس الحوثيين في مجال الكهرباء في إب

عناصر انقلابية تعتدي على عمال مستثمر محلي نافس الحوثيين في مجال الكهرباء في إب الصورة تعبيرية


اعتدى مسلحو الحوثي والمخلوع على عدد من عمال احدى المحطات الكهربائية المحلية بمدينة إب وسط اليمن.


وبحسب المصادر فإن عناصر من مليشيا الحوثي التابعين للقيادي الحوثي المدعو بـ"المراني" وبدعم وتوجيهات من القيادي الحوثي البارز فضل المطاع، اعتدوا في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين على عمال المحطة الكهربائية الكائنة في منطقة الجبانة السفلى بمديرية المشنة ولم يكتفوا بالإعتداء بل كانوا يبحثون عن مالك المحطة "شماسي" بهدف اختطافه.


وبحسب المصادر تعود أسباب الإعتداء بحسب المصادر لتجرؤ المستثمر "الحاج عبدالكريم شماسي" وهو من أبناء محافظة إب على منافسة قيادات حوثية تستثمر في مجال الكهرباء وتبيعها على أصحاب المحلات التجارية وترفع أسعارها بشكل خيالي.


وأفاد عدد من مالكي المحلات التجارية بأن "شماسي"  قدم تخفيضات كبيرة مقارنة بمستثمرين آخرين من مليشيا الحوثي من أبناء محافظات صعدة وذمار وعمران والذين قاموا بمحاربة أي مستثمر محلي من أبناء المحافظة منذ قدومهم إلى إب منتصف أكتوبر 2014م ، غير أن شماسي تمكن بعد معاملات طويلة من فتح محطة كهربائية محلية.


ويواصل القيادي الحوثي المروني -ينتمي إلى محافظة ذمار- وقيادات أخرى من عمران وصعدة استثمارهم في عدد من المحطات الكهربائية عبر مولدات كبيرة ويقومون ببيع الكهرباء وعدادات تابعة لها بشكل كبير أثقل كاهل التجار والمواطنين.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى